OpenAI تقرر طرح نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي قريباً

OpenAI تعلن عن خطتها لإطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Sora

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024 آخر تحديث: الإثنين، 18 مارس 2024
OpenAI تقرر طرح نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي قريباً

كشفت شركة OpenAI عن خطتها لإطلاق نموذج جديد للذكاء الاصطناعي، وهو نموذج Sora، خلال العام الجاري 2024، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار تطوير وتقديم تقنيات الذكاء الاصطناعي.

OpenAI تعلن عن خطتها لإطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Sora

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن تصريحات منسوبة إلى ميرا موراتي، مديرة التكنولوجيا في شركة OpenAI، فإن نموذج Sora الجديد يخضع حالياً لاختبارات وتحسينات، لضمان جاهزيته للإطلاق الرسمي، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم توفيره لجميع المستخدمين في وقت لاحق من هذا العام.

ولفتت التقارير إلى أن على الرغم من أن هذا النموذج يتوفر حالياً لمجموعة محدودة من المبرمجين وصناع المحتوى، من خلال دعوات خاصة، إلا أنه من المقرر أن يكون متاحاً للجميع بمجرد استكمال عمليات الاختبار والتحسين.

وأكدت موراتي أن نموذج Sora يعمل حاليًا على إنشاء مقاطع فيديو بناء على رغبة المستخدمين، مردفة إنه على الرغم من أن هذه المقاطع لا تحتوي على أصوات حالياً، إلا أن شركة OpenAI تعمل على تطوير برمجيات، تمكنها من تقديم مقاطع فيديو متكاملة وجاهزة للاستخدام.

وفيما يتعلق بالبيانات والصور المستخدمة في تطوير نموذج Sora، أوضحت موراتي أن شركة OpenAI تعتمد على المحتوى المقدم من منصة Shutterstock.

وأكدت أنه تم التوصل إلى اتفاقيات مسبقة مع هذه المنصة، مما يضمن حصول الشركة على التراخيص اللازمة لاستخدام البيانات والصور بشكل قانوني وفعال في عملية تطوير نموذج Sora.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الخطوة تعتبر جزء من جهود OpenAI لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتقديمها بشكل أكثر فعالية وأماناً للمستخدمين، مما يساهم في تطوير بيئة رقمية أكثر تطوراً وتفاعلية.

جدير بالذكر أن شركة OpenAI تحظى بمكانة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك بعد إطلاق برنامجها المعروف ChatGPT، في نهاية عام 2022.

وفي وقت سابق من هذا العام، قامت شركة OpenAI بإبرام اتفاق مع مجموعة من المستثمرين، حيث يتوقع أن تعزز هذه الصفقة قيمة الشركة الناشئة، لتصل إلى ما لا يقل عن 80 مليار دولار في السوق.

وقالت تقارير وقتها إن هذا الاتفاق الاستثماري من المتوقع أن يضاعف قيمة شركة OpenAI، بمعدل يقارب 3 أضعاف تقريباً، وذلك في غضون فترة تقل عن 10 أشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة