سام ألتمان يعود إلى إدارة شركة OpenAI بعد أيام من إقالته

شركة OpenAI تعلن عودة سام ألتمان سيعود لتولي إدارتها من جديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 23 نوفمبر 2023
سام ألتمان يعود إلى إدارة شركة OpenAI بعد أيام من إقالته

أعلنت شركة OpenAI، اليوم الأربعاء، عن توصلها إلى اتفاق مع مؤسسها ومديرها السابق سام ألتمان، الذي سيعود لتولي إدارتها من جديد، وذلك بعد أن قام مجلس إدارة الشركة بإقالة ألتمان يوم الجمعة الماضية.

شركة OpenAI تعلن عودة سام ألتمان سيعود لتولي إدارتها من جديد

وقالت الشركة في بيان نشرته عبر حسابها الخاص على منصة إكس، إن الاتفاق يشمل تشكيل مجلس إدارة جديد يضم شخصيات بارزة، مثل بريت تايلور، الرئيس التنفيذي السابق لشركة سيلز فورس، والوزير الأمريكي السابق للخزانة، لاري سومرز، إلى جانب آدم دانجيلو، المدير التنفيذي لشركة كورا.

ومن جانبه، فقد قام سام ألتمان بالإعلان عن عودته مجدداً إلى الشركة، حيث كتب عبر حسابه على منصة إكس: "أتطلع إلى العودة إلى OpenAI".

وكانت شركة OpenAI، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، قد شهدت سلسلة من التطورات الدرامية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث بدأت بإقالة ألتمان من منصبه، وذلك بسبب عدم صراحته في التواصل مع المجلس، وهو ما أدى إلى فقدان الثقة به، ثم بعدها تقدم جريج بروكمان، أحد مؤسسي OpenAI ورئيسها، باستقالته من منصبه.

وحاول مجلس الإدارة الدخول في مفاوضات لحل الأزمة، ليطالب الثنائي برحيل أعضاء المجلس المسؤولين عن الإقالة، وعودة سام ألتمان إلى منصبه، إلا أن بعض الأعضاء رفضوا هذه المطالب، وهو ما أدى إلى فشل المفاوضات.

ولاحقاً، أعلن ساتيا ناديلا، المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، عن ترحيبه بألتمان وبروكمان للانضمام إلى فريق البحث والتطوير في شركته، مؤكداً استمرار الشراكة بين مايكروسوفت وOpenAI.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، حيث أبدى موظفو شركة OpenAI اعتراضهم الشديد على قرار مجلس الإدارة، مهددين بالاستقالة الجماعية، والانضمام إلى سام ألتمان وجريج بروكمان في شركة مايكروسوفت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة