تقنيات الذكاء الاصطناعي قادمة قريباً إلى واتسآب

ميتا تختبر تجربة مستخدم جديدة عبر واتسآب: مساعد الذكاء الاصطناعي يصل للمستخدمين قريباً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أبريل 2024
تقنيات الذكاء الاصطناعي قادمة قريباً إلى واتسآب

أفادت تقارير تقنية أن شركة ميتا الأمريكية، تسعى إلى تعزيز تجربة المستخدمين عبر منصاتها المختلفة للتواصل الاجتماعي، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ميتا تختبر تجربة مستخدم جديدة عبر واتسآب: مساعد الذكاء الاصطناعي يصل للمستخدمين قريباً

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن ميتا قد بدأت مؤخراً في اختبار مساعد الذكاء الاصطناعي الذي طورته، مع تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، وهو ما يعد خطوة مهمة نحو تعزيز القدرات التفاعلية والإبداعية لمستخدميها.

وأشارت إلى أن الشركة الأمريكية تختبر حالياً ميزات جديدة لإنشاء الصور في تطبيق واتسآب، باستخدام مساعد الذكاء الاصطناعي Meta AI.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزات تسمح للمستخدمين بإنشاء صور مبتكرة بسهولة، حيث يمكنهم كتابة بعض الكلمات المتعلقة بالتفاصيل التي يرغبون فيها، ومن ثم يقوم الذكاء الاصطناعي بتعديل الصورة، وإضافة تفاصيل إضافية، مردفة إن المستخدمين سيتمكنون أيضاً من إنشاء صور GIF متحركة عبر تطبيق واتسآب.

ولفتت إلى أنه على الرغم من أن هذه الميزات قيد الاختبار ومتاحة حالياً فقط لبعض مستخدمي واتسآب في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن شركة ميتا تعمل على توسيع تطبيقها للمزيد من المستخدمين في المستقبل.

ونوهت التقارير إلى أن ميزات إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، أصبحت متاحة أيضاً على موقع الويب الخاص بـ Meta AI، ولكنها لا تزال تقتصر على مستخدمي الموقع في الولايات المتحدة الأمريكية حالياً.

وأردفت إن شركة ميتا تعتزم توسيع استخدام مساعدها Meta AI، ليشمل العديد من التطبيقات التابعة لها، مثل فيسبوك، وإنستغرام وماسنجر، مما يعكس التزامها بتوفير تجارب مستخدم متطورة ومبتكرة عبر منصاتها المختلفة، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وفي سياق آخر، أعلن القائمون على واتسآب مؤخراً، عن خطط إضافة فلاتر جديدة إلى قائمة الدردشات في التطبيق، وذلك في إطار تسهيل الوصول إلى المعلومات المهمة بسهولة أكبر.

وقالت تقارير تقنية إنه سيتم إضافة 3 فلاتر جديدة لقائمة الدردشات، ويشمل ذلك فلتر يحمل عنوان "الكل"، وآخر باسم "الرسائل غير المقروءة"، بالإضافة إلى فلتر يندرج تحت عنوان "المجموعات".

وبينت أن الهدف من هذه الإضافات هو تبسيط وتسهيل عملية البحث عن المعلومات في واتسآب، مما يساعد المستخدمين على العثور على الرسائل المهمة بسرعة وبدون مشقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة