إيلون ماسك: برمجيات Grok الذكية قادمة إلى مستخدمي إكس

تحولات منتظرة في عالم الذكاء الاصطناعي: إيلون ماسك يكشف عن تفاصيل جديدة حول Grok

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 13 مارس 2024
إيلون ماسك: برمجيات Grok الذكية قادمة إلى مستخدمي إكس

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن مفاجأة كبيرة لمستخدمي منصة إكس للتواصل الاجتماعي، وذلك خلال الأسبوع الحالي.

تحولات منتظرة في عالم الذكاء الاصطناعي: إيلون ماسك يكشف عن تفاصيل جديدة حول Grok

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أشار ماسك إلى إطلاق برمجيات Grok، التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي ستكون مفتوحة المصدر.

وقالت التقارير إن هذه الخطوة الجديدة تعتبر تحركاً هاماً نحو توفير خدمات متقدمة وذكية لمستخدمي منصة إكس.

وبينما لم يكشف ماسك أي تفاصيل حول ميزات Grok، إلا أنه من المتوقع أن تكون تلك البرمجيات مساعداً ذكياً يعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتحسين تجربة مستخدمي منصة إكس للتواصل الاجتماعي.

وأردفت التقارير إنه من المقرر أن تكون هذه الخدمة متاحة للمشتركين في خدمات إكس بريميم بلس، مقابل رسم شهري يقدر بـ 16 دولاراً.

وكان إيلون ماسك قد أشار في وقت سابق، إلى فكرة جعل معرفات برمجيات Grok مفتوحة المصدر، حيث أفادت التقارير أنه إذا تم تحقيق ذلك، فإن xAI، وهي الشركة التي أسسها رجل الأعمال والتي تطور هذه البرمجيات، ستنضم إلى قائمة الشركات التي اتخذت هذا النهج، مثل شركة ميتا الأمريكية.

حيث كشفت الشركة خلال العام الماضي، عن جزء من رموز المصدر لبعض خوارزميات برامجها الذكية.

كما أكد ماسك سابقاً أن Grok يتفوق بالفعل على التقنيات المشابهة، مثل ChatGPT، مشيراً إلى أهميته في تحسين التكنولوجيا واستخداماتها اليومية.

وأضاف أنه تم تطوير Grok باستخدام بيانات منصة إكس، مما يمنحه قدرة أفضل على فهم آخر التطورات والمعرفة، كما تم تصميمه للرد بشكل ذكي، إلى جانب أن لديه نزعة متمردة، مما يميزه عن باقي روبوتات الذكاء الاصطناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة