تحديث جديد في واتسآب: تخزين محادثاتك بسعة مخصصة

تطوير جديد في واتسآب: إمكانية تخصيص سعة تخزين لنسخ الدردشات

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر 2023
تحديث جديد في واتسآب: تخزين محادثاتك بسعة مخصصة

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، سيقدم قريباً خيارًا لتخصيص مساحة تخزينية معينة على قوقل درايف، لنسخ احتياطية من المحادثات على هواتف الأندرويد، في خطوة من شأنها توفير الاحتياطات بفعالية.

تطوير جديد في واتسآب: إمكانية تخصيص سعة تخزين لنسخ الدردشات

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه منذ عام 2018، كان واتسآب يسمح برفع نسخ احتياطية للرسائل على قوقل درايف، إلا أنه مع سياسة شركة قوقل الأخيرة بشأن سعات التخزين المجانية، يبدو أن هناك تحديات في تقسيم هذه السعات.

وأشارت إلى أن الإصدار التجريبي الحالي لواتسآب، يظهر قدرة التطبيق على تخصيص مساحة في قوقل درايف، لنسخ معينة من الرسائل المتبادلة عبره.

ولفتت التقارير إلى أنه اعتباراً من ديسمبر 2023، سيتم احتساب نسخ واتسآب على قوقل درايف، ضمن مساحة التخزين السحابي لحساب قوقل الشخصي، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ تطبيق هذا التغيير على المستخدمين بداية 2024.

ونوهت إلى أنه مع توفر سعة 15 غيغابايت لحساب قوقل الشخصي، فإن الشركة تسعى لتسهيل إدارة الملفات والصور غير الضرورية، مع إمكانية حذف العناصر من داخل واتسآب، دون تضمينها في النسخ الاحتياطية القادمة للحساب.

وأضافت التقارير أنه من الممكن الاشتراك في سعة تخزين إضافية بتكلفة شهرية، أو الانتظار للعروض الترويجية عبر خدمة قوقل وان، والتي يمكن أن تكون فرصة لاستفادة أكبر من الخدمات المقدمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة