اللغة العربية إلزامية في مطاعم دبي!

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2016
اللغة العربية إلزامية في مطاعم دبي!

تعتبر اللغة العربية من أفضل اللغات حول العالم وأصعبها تعلما في الوقت نفسه نظرا لتعدد مصطلحاتها وتشعب التعبيرات المستخدمة فيها.

ويعد تعلم اللغات الأجنية من الضرورات القصوى في الوقت الراهن للتواصل مع مختلف شعوب العالم، وبالرغم من ذلك لا يجب إغفال دور اللغة العربية في حياتنا اليومية، حيث إنها اللغة التي نزل بها القرآن الكريم.

ومن هذا المنطلق، قررت إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فرض استخدام اللغة العربية بجميع المطاعم والمحلات التجارية.

وأعلنت المدينة العربية الأكثر تطورا عن إطلاقها مبادرة لإلزام أصحاب المنشآت التجارية لاستخدام اللغة العربية باعتبارها اللغة الرئيسية في قوائم الفواتير ولائحات وبطاقات الأسعار

وأكدت دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة، في بيان صحفي صادر عنها، أن مبادرة «ض المستهلك» تتضمن تعريب الخدمات في كل من فواتير الشراء، والوثائق التجارية الصادرة من البائع للمشتري والتي تبين المنتجات، والكميات، والسعر المتفق عليه، بالإضافة إلى بطاقات الأسعار، وقائمة الأسعار للخدمات والمنتجات التي تقوم الشركات بوضعها في المحل.

وهددت وزارة الاقتصاد الإماراتية المطاعم في عام 2013، بإمكانية فرض غرامات تصل إلى مئة ألف درهم عليها في حال إنها لم تلتزم بقرار استخدام اللغة العربية في لوائح الطعام لديها.

وتهدف المبادرة  إلى ترسيخ قيم اللغة العربية، وحفظ وحماية حقوق المستهلكين وتعزيز العلاقة بين التاجر والمستهلك، وكسب ثقة المستهلك، وبالأخص في عمليات الشراء والاحتفاظ بالفاتورة، والمتابعة في حال وجود شكوى أو ملاحظات بعد الشراء.