آبل تتيح لأصحاب آيفون إصلاح أجهزتهم بأنفسهم

أطلقت شركة آبل الأمريكية خدمة جديدة والتي من شأنها مساعدة مستخدمي نسخ معينة من هواتف آيفون، من إصلاح وصيانة أجهزتهم بأنفسهم.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
آبل تتيح لأصحاب آيفون إصلاح أجهزتهم بأنفسهم

قامت شركة آبل الأمريكية بإطلاق خدمة جديدة والتي من شأنها مساعدة مستخدمي هواتف آيفون من إصلاح وصيانة أجهزتهم بأنفسهم.

خدمة جديدة من آبل تتيح لأصحاب آيفون إمكانية إصلاح أجهزتهم بأنفسهم

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن خدمة Self Service Repair التي أطلقتها آبل مؤخراً، ستوفر الكثير من الأموال على مستخدمي بعض نسخ هواتف آيفون الحديثة، حيث ستتيح لهم إمكانية إصلاح وصيانة أجهزتهم دون الحاجة إلى اللجوء إلى مراكز الصيانة.

وأوضحت أن هذه الخدمة الجديدة، التي ستكون متوفرة أولاً في الولايات المتحدة الأمريكية ثم لاحقاً في عدد من الدول الأوروبية، فهي ستوفر لمستخدمي آبل إرشادات وتعليمات حول كيفية إصلاح أجهزتهم بأنفسهم.

وأشارت التقارير إلى أن خدمة Self Service Repair سيباع من خلالها أكثر من 200 نوع من القطع اللازمة لصيانة هواتف آيفون، لافتة إلى أنه سيتم بيعها بنفس الأسعار التي تقوم شركة آبل ببيعها إلى مراكز صيانتها الرسمية.

وإلى جانب هذا، فإن مستخدمي هواتف آيفون الراغبين في إصلاح أجهزتهم بأنفسهم من خلال هذه الخدمة، سيكون بإمكانهم استئجار الأدوات اللازمة التي ستساعدهم على فعل هذا، مقابل 49 دولاراً في الأسبوع.

وأضافت التقارير أن هذه الخدمة ستكون مفيدة لأصحاب الهواتف التالية: آيفون 12، آيفون 13، آيفون إس إي الجيل الثالث، مشيرة إلى أنه سيكون باستطاعة أصحاب هذه الأجهزة استبدال شاشات وبطاريات وكاميرات وكذلك بعض مكونات هواتفهم.

كما نوهت إلى أن شركة آبل تخطط كذلك لإطلاق خدمة مماثلة لأصحاب حواسب ماك، من أجل إصلاح أجهزتهم بأنفسهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز الصيانة، لافتة إلى أن تلك الخدمة قد تكون متوفرة قبل نهاية العام الجاري.

وفي سياق متصل يتعلق بهواتف آيفون، فقد كشفت تسريبات تقنية حديثة صوراً قد تبين تصميم هواتف آيفون 14، المتوقع أن تقوم شركة آبل الأمريكية بطرحها في الأسواق خلال الأشهر المقبلة.

ووفقاً للصورة المسربة التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وقالوا إنها قوالب معدنية سيتم استخدامها في إنتاج الطرازات المختلفة من هواتف آيفون 4، فإن شركة آبل تخطط لإصدار عدة طرازات بأحجام مختلفة من هاتفها الذكي المنتظر.

آبل تتيح لأصحاب آيفون إصلاح أجهزتهم بأنفسهم

وقالت التسريبات إن شركة آبل ستقوم بإطلاق 4 نماذج مختلفة من هاتف آيفون 14 خلال فصل الخريف المقبل، حيث ستتميز تلك الأجهزة عن بعضها البعض من حيث الحجم ومواصفات الكاميرات.

وأشارت إلى أن إصدارات برو من هواتف آيفون 14 القادمة ستأتي بفتحات كبيرة للكاميرات الأمامية على الشاشة، كما أن تلك الإصدارات، بالإضافة إلى إصدارات برو ماكس، ستكون مزودة بكاميرات أساسية ثلاثية العدسة.

وأضافت التسريبات أن إصدارات آيفون 14 ماكس وآيفون 14 برو ماكس، سيتم تزويدها بشاشات ذات دقة عالية، وسيبلغ مقاسها 6.7 بوصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة