آبل تنقل تصنيع آيفون 14 من الصين إلى الهند

سينقل قرار آبل 5% من إنتاج الهواتف الذكية من الصين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
آبل تنقل تصنيع آيفون 14 من الصين إلى الهند

ستبدأ شركة آبل في تصنيع أحدث هواتفها من آيفون 14 في الهند حيث تسعى إلى الابتعاد عن الصين وسط توترات اقتصادية وسياسية مع الولايات المتحدة.

آيفون 14 رهاناً جديداً لآبل

كشفت الشركة النقاب عن أحدث هاتف ذكي في وقت سابق من هذا الشهر في مقرها الرئيسي في كوبرتينو، كاليفورنيا. تدعي شركة آبل أن المنتج يتميز ببطارية تدوم طويلاً وكاميرا أكثر قوة ومعالجاً أسرع.

قالت شركة آبل في بيان يوم الاثنين: «تقدم تشكيلة آيفون 14 الجديدة تقنيات جديدة رائدة وقدرات أمان مهمة، نحن متحمسون لتصنيع آيفون 14 في الهند».

تنوي آبل بيع الهواتف محلياً لقاعدة عملاء الهند ولكن أيضاً تصديرها على مستوى العالم. في الأيام القليلة المقبلة، سيبدأ بيع آيفون 14s المنتج محلياً في الهند.

تشير شبكة AP إلى أن الدولة هي ثاني سوق للهواتف الذكية في العالم، لكن آبل فشلت في السنوات الأخيرة في توسيع أعمالها بسبب المنافسين المحليين الأرخص.

5% من إنتاج آيفون 14 سيكون في الهند

يقدر محللو جيه بي مورغان أن قرار آبل سينقل ما يقرب من 5% من إنتاج آيفون 14 إلى الهند بحلول أواخر عام 2022، وفقاً لرويترز.

إذا استمرت الشركة في توسيع وجودها في الهند، بحلول عام 2025، يعتقد الخبراء أن شركة آبل يمكن أن تصنع واحداً من بين أربعة أجهزة آيفون في البلاد.

يشرف على التصنيع شركة فوكسكون، شركة آبل لتجميع آيفون، في مصنع Sriperumbudur بالقرب من تشيناي. منذ عام 2017، صنعت آبل طرزاً قديمة فقط في الهند، وليس أحدث المنتجات التي اقتربت من إطلاقها.

يعتقد المحللون أنه خلال السنوات القليلة المقبلة، ستواصل آبل تنويع المزيد من تصنيع منتجاتها خارج الصين . دفع عدد من القضايا، مثل قيود إغلاق كورونا والتوترات الجيوسياسية مع الولايات المتحدة بشأن تايوان، شركة التكنولوجيا لبدء جهود النقل هذه.

مع قيام آبل بتوسيع قدرتها التصنيعية المحلية في الهند، يأمل الكثيرون في جعل أجهزتها المحمولة في متناول الجميع في البلاد.

تعتبر شركة سامسونج- المنافسة لشركة آبل- الهند بالفعل مركزاً صناعياً عالمياً رئيسياً وأنشأت أحد أكبر مصانعها في البلاد. تقوم شركة شاومي المصنعة للهواتف الذكية الصينية، التي تقود السوق حالياً ، بالإضافة إلى منافسيها أوبو وفيفو ووان بلس أيضاً بتجميع عدد من أجهزتهم في البلاد محلياً.