مشاكل في حواسب آبل المحمولة بسبب تحديث macOS الأخير

التحديث الأخير لنظام macOS يتسبب في مشاكل جديدة لمستخدمي حواسب آبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 مارس 2024
مشاكل في حواسب آبل المحمولة بسبب تحديث macOS الأخير

اشتكى مستخدمو حواسب آبل المحمولة، بعد إصدار تحديث macOS 14.4 الأخير، الذي تسبب في عدة مشاكل تقنية على أجهزتهم.

التحديث الأخير لنظام macOS يتسبب في مشاكل جديدة لمستخدمي حواسب آبل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه بمجرد تثبيت هذا التحديث، بدأ بعض المستخدمين يواجهون مشاكل تؤثر على أداء أجهزتهم، مما أثار موجة من الاستياء والشكاوى على مواقع الدعم الفني لشركة آبل الأمريكية، وكذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت التقارير أنه من بين المشكلات الشائعة التي واجهها المستخدمون، ذكر العديد منهم ظهور مشاكل في منافذ USB بعد التحديث، حيث لم يعد بإمكانهم استخدام تلك المنافذ بشكل صحيح، أو ربط أجهزتهم بأجهزة أخرى.

ولفتت إلى أن بعض المستخدمين أبلغوا أيضاً عن مشاكل في تشغيل برمجيات جافا على أجهزتهم، مما يعيق استخدامهم للتطبيقات التي تعتمد على هذه البرمجيات.

ومن جانبها، بينت شركة أوراكل، المطورة لبرمجيات جافا، أن التحديث الأخير لنظام macOS يتسبب في إنهاء عمليات جافا بشكل غير متوقع، مما يؤثر على جميع الإصدارات، بدء من الإصدار 8 وحتى الإصدارات الأحدث لـ JDK 22.

وأشارت التقارير إلى أنه مع ذلك، لم تتوفر حتى الآن حلول لهذه المشكلة، مما يترك المستخدمين في وضع لا يحسدون عليه، خاصة أنه لا يمكنهم التراجع إلى إصدار سابق من macOS، دون وجود نسخة احتياطية كاملة.

وأردفت إنه على الجانب الآخر، فقد أوصى مدير المنتجات في شركة آبل، بتجنب تثبيت التحديث الأخير لنظام التشغيل، وأشار إلى أن الشركة تعمل على حل المشكلة التي ظهرت بعد إصدار التحديث.

وفي سياق آخر، تعرضت شركة آبل مؤخراً لضغوطات قانونية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقدمت وزارة العدل الأمريكية ومدعون عامون، بدعوى قضائية ضد الشركة، بتهمة انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار.

وتأثرت قيمة سهم آبل سلباً جراء هذه التطورات، حيث شهد هبوطاً بنسبة تزيد عن 4%، مما أدى إلى خسارة تقدر بحوالي 115 مليار دولار من قيمة الشركة السوقية، علماً بأن هذا يأتي في إطار تراجع السهم منذ بداية العام الجاري، بنسبة تفوق 11%.

ولم تتوقف مشاكل آبل على هذا فقط، حيث تواجه الشركة الأمريكية تحديات أخرى في أوروبا، حيث اتهمت بأنها قد تكون مخالفة لقوانين الأسواق الرقمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة