آبل تقر باحتمال تغير لون هواتف آيفون 15 الجديدة وتنصح بهذا الإجراء

آبل تكشف سبب تغير لون هيكل هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الجديدة وتنصح بهذا الإجراء

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 01 أكتوبر 2023
آبل تقر باحتمال تغير لون هواتف آيفون 15 الجديدة وتنصح بهذا الإجراء

أقرت شركة آبل الأمريكية بأن الهيكل الجديد المصنوع من التيتانيوم، في هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الجديدة، قد يتغير لونه مؤقتاً، وذلك في حالة عدم استخدام حافظة للهاتف.

آبل تكشف سبب تغير لون هيكل هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الجديدة وتنصح بهذا الإجراء

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد اشتكى بعض مستخدمي إصدارات آيفون الجديدة من مشكلة، وهي أنه مجرد ملامسة الأجهزة، يمكن أن يؤدي هذا إلى تغيير لون الإطار المعدني الخاص بها.

وشارك مستخدمون صوراً على منصات السوشيال ميديا، والتي أظهرت تغيراً واضحاً في لون هواتف آيفون الجديدة، حيث تمتص الأجزاء الجانبية المعدنية بصمات الأصابع والزيوت من أيديهم.

وقد أكدت آبل هذا الأمر بشكل رسمي، حيث قال إن هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس قد يتأثر لون الإطار الخارجي بها بشكل مؤقت، وذلك بسبب الزيوت المتواجدة على بشرة اليدين، نتيجة استخدام التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وقالت التقارير إن التيتانيوم يمتلك خصائص فريدة تسمح له بعرض ألوان متداخلة، والتي تجعل السطح يبدو وكأنه قوس قزح عند التسخين، لافتة إلى أن سطح التيتانيوم يتفاعل أيضاً مع الهواء، لينتج طبقات رقيقة من الأكاسيد، والتي تشتت الضوء، وتمنح المعدن تشطيبات ملونة.

وأشارت آبل إلى أنه عند لمس قطعة من التيتانيوم بالأيدي العاريتين، ينتقل الزيت من الأصابع إلى السطح، وهو ما يؤدي إلى تشتيت الضوء، وتحول اللون إلى مظهر غير جميل.

ونوهت إلى أنه يمكن إصلاح هذه المشكلة بسهولة، عن طريق مسح الإطار بقطعة من القماش الناعم والمبللة قليلاً والتي تكون خالية من الوبر، مؤكدة أن هذا من شأنه إعادة  المظهر الأصلي للهاتف، وذلك من خلال إزالة الزيوت التي تسبب المشكلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة