آبل قد تصل لبيع الوحدة رقم مليار من هواتفها هذا العام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2016
آبل قد تصل لبيع الوحدة رقم مليار من هواتفها هذا العام

منذ أن أعلنت آبل عن أول هواتف آيفون عام 2007، أخذت شعبية نسخها تزداد عام بعد عام، حتى صارت أهم ما تنتجه آبل من منتجات. فلقد استطاع الجيل الأول من آيفون أن يبيع 270 ألف نسخة في أسبوعه الإفتتاحي في الأسواق، وتمكن من الوصول لمليون هاتف أول ثلاثة أشهر، بينما تمكنت نسخته الثانية 3G من بيع مليون وحدة في الأسبوع الافتتاحي، وهو ما تمكن من بث الرعب في قلوب كافة المنافسين. ومما يؤكد تزايد شعبية هواتف آيفون هو تمكن هاتفي آيفون 6s و6p Plus من بيع 13 مليون وحدة في الأسبوع الافتتاحي.

وبلغ مجمل الوحدات التي تم بيعها من من كافة نسخ هواتف آيفون طبقاً لأحد التقارير حتى نهاية عام 2015، 896 مليون وحدة، وتوقع التقرير أن تتمكن آبل من بيع 50 مليون نسخة في الربع الأول من 2016، و44 مليون نسخة في الربع الثاني من العام نفسه، وفي حال تحقيق ذلك بالفعل لن يتبقى أمام الشركة سوى بيع 10 ملايين وحدة أخرى، حتى تصل لرقم الإنجاز ببيع 1 بليون وحدة.

وقد تمكنت آبل بالفعل من تحقيق رقم مشابه في نوفمبر من عام 2014 عندما نجحت في الوصول لبيع 1 بليون وحدة من الأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS، وتشمل أجهزة آيفون، آيباد وآيبود، ومن الأرقام المثيرة للإهتمام أيضاً هو تمكن آبل من بيع نصف أجهزة آيفون في بآخر عامين فقط.

وقد توقع بعض محللي وول ستريت جورنال أن هاتف آيفون الجديد SE قد يدفع الشركة لرفع معدلات بيعها والوصول للهاتف رقم بليون قبل صيف هذا العام، وقبل طرح آبل للجيل الجديد من هواتفها 7 و7 Plus، الذي قد يساهم أيضاً في رفع معدلات بيع الشركة الأمريكية الأغني في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة