آبل ترفع أسعار استبدال بطاريات هواتف الآيفون

بداية من مارس القادم: زيادة ملحوظة في أسعار استبدال بطاريات هواتف الآيفون

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
آبل ترفع أسعار استبدال بطاريات هواتف الآيفون

نصحت تقارير تقنية مستخدمي هواتف الآيفون بسرعة استبدال بطارياتهم الضعيفة، قبل أن تقوم شركة آبل الأمريكية برفع قيمة الخدمة بمقدار 20 دولاراً، في شهر مارس المقبل.

بداية من مارس القادم: زيادة ملحوظة في أسعار استبدال بطاريات هواتف الآيفون

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن مستخدمي آيفون إكس وآيفون 13، سيدفعون 89 دولاراً مقابل تبديل بطارياتهم الضعيفة، فيما سيدفع أصحاب هواتف آيفون إس وآيفون 8 والتصميمات المشابهة، حوالي 69 دولاراً.

وبينما لم تكشف التقارير قيمة التغيير في سعر بطارية آخر إصدارات آبل، وهو آيفون 14، فإنه من المتوقع أن يكلف المستخدمين نحو 99 دولاراً للاستفادة من هذه الخدمة.

ويستطيع مستخدمو هواتف آيفون التحقق من بطاريات أجهزتهم، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات ثم البطارية وصحة البطارية. في الوقت الذي أشارت فيه التقارير إلى أن استبدال البطارية ليس ضرورياً عادة حتى تصل سعتها إلى 80%.

ومع أن شركة آبل لم تعلن رسمياً عن هذه الزيادة في الأسعار، إلا أنه تم إضافتها إلى صفحة الدعم الخاصة بها، حيث لفتت التقارير إلى أن المستخدمين يمكنهم تحديد جهازهم على الصفحة، من أجل الحصول على التكلفة التقديرية لاستبدال البطارية.

ومن المتوقع أن تقوم آبل بإبلاغ المستخدمين عندما تتدهور بطاريات هواتف الآيفون الخاصة بهم، حيث ستصلهم رسائل مفادها: "تدهور البطارية بشكل كبير. يمكن لمقدم خدمة معتمد من آبل استبدال البطارية لاستعادة الأداء والسعة الكاملين".

كما نوهت التقارير إلى أن هذه الزيادات ستطول أيضاً جميع نماذج حواسب ماك بوك إير بمقدار 30 دولاراً تقريباً، ليتراوح سعر تغيير بطاريات الأجهزة ما بين 129- 159 دولاراً، فيما سيتم زيادة سعر استبدال بطارية جهاز ماك بوك برو بمقدار 50 دولاراً ليصل إلى 249 دولاراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة