تراجع مبيعات هواتف آبل الذكية في الصين

تحديات جديدة تواجه آبل في الصين: تأثير السياسة والمنافسة على مبيعات الآيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
تراجع مبيعات هواتف آبل الذكية في الصين

ذكرت تقارير اقتصادية أن هناك انخفاضاً بنسبة 2.1% في مبيعات هواتف آيفون الذكية من شركة آبل الأمريكية في الصين، خلال الربع الأخير من العام الماضي.

تحديات جديدة تواجه آبل في الصين: تأثير السياسة والمنافسة على مبيعات الآيفون

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذا الانخفاض أظهرته أرقام صادرة عن مؤسسة البيانات الدولية IDC، لافتة إلى أن هذا التراجع يسلط الضوء على التحديات التي تواجهها شركة آبل في أحد أهم أسواقها على الإطلاق.

وأوضحت أن  بعض الشركات والجهات الحكومية في الصين، قامت بفرض قيودًا على استخدام منتجات شركة آبل، ردًا على القيود الأمريكية على التطبيقات الصينية.

ولفتت التقارير إلى أنه ينما تأثرت مبيعات شركة هواوي بشدة بسبب العقوبات الأمريكية، إلا أن الشركة الصينية شهدت انتعاشاً في العام الماضي، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 36.2%، في الربع الأخير من عام 2023، وهو ما جعلها تحتل المرتبة الرابعة كأكبر بائع للهواتف الذكية في الصين.

وأشارت إلى أنه على مدار العام بأكمله، فقد تفوقت شركة آبل على شركة فيفو، لتصبح أكبر بائع للهواتف الذكية في الصين، بحصة سوقية بلغت 17.3%.

ونوهت التقارير إلى أنه رغم هذه الأرقام، إلا أن هناك توقعات بأن يزيد الضغط على مبيعات آبل في عام 2024، حيث يشير تقرير من مؤسسة IDC، إلى أن تحديثات المنتجات المحدودة، والمنافسة الشديدة، قد تقلل من جاذبية هواتف آيفون.

وأضافت أنه وفقاً لتقديرات سابقة، فقد توقع محللون أن تشهد مبيعات آيفون في الصين، انخفاضاً ملحوظاً في العام الجاري، في حين من المتوقع أن تنجح شركة هواوي في زيادة حصتها في السوق، مع توقعات بزيادة مبيعاتها بشكل كبير في 2024.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة