آبل تنصح أصحاب هذه الهواتف بالتخلص منها

آي أو إس 17 لن يدعم هذه الإصدارات القديمة من هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 13 أغسطس 2023
آبل تنصح أصحاب هذه الهواتف بالتخلص منها

قامت شركة آبل الأمريكية بإصدار تحذير لمستخدمي هواتف آيفون، وذلك في إطار استعدادها لإطلاق نظام التشغيل الجديد آي أو إس 17، والذي لن يدعم بعض إصدارات آيفون القديمة.

آي أو إس 17 لن يدعم هذه الإصدارات القديمة من هواتف آيفون

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد كشفت شركة آبل أنها لن تدعم بعض هواتف آيفون اعتباراً من منتصف سبتمبر المقبل، فيما ستظل تقدم الدعم لأجهزة أخرى أحدث.

وقالت التقارير إن أصحاب هواتف آيفون 8 أو آيفون إكس، عليهم النظر الآن في التخلص منها، موضحة أنه بمجرد صدور تحديث آي أو إس 17، فإن هذه الأجهزة لن تكون قادرة على تلقيه والاستفادة من مميزاته الجديدة.

وأشارت إلى أن شركة آبل لديها سياسة مختصة بتوقف دعم الأجهزة القديمة، بعد مرور 6 سنوات من إطلاقها، لافتة إلى أن الهاتفين المذكورين تم إصدارهما في عام 2017.

ونوهت التقارير إلى أن أصحاب هواتف آيفون 8 وآيفون إكس، لن يتمتعوا بالتحديثات البرمجية الجديدة والميزات المستقبلية من آبل، لافتة إلى أنهم لن يتمكنوا أيضاً من الاستفادة من التحديثات الأمنية الحديثة، مما يجعل هواتفهم عرضة أكثر للتهديدات، مثل البرامج الضارة والفيروسات.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يتم إصدار النسخة الجديدة آي أو إس 17 في منتصف سبتمبر المقبل، مضيفة أن نظام التشغيل سيدعم هذه الهواتف: آيفون إكس إس، آيفون إكس إس ماكس، آيفون إكس آر، آيفون 11، آيفون 11 برو، آيفون 11 برو ماكس، آيفون 12، آيفون 12 ميني، آيفون 12 برو، آيفون 12 برو ماكس، آيفون 13، آيفون 13 ميني، آيفون 13 برو، آيفون 13 برو ماكس، آيفون 14، آيفون 14 بلس، آيفون 14 برو، آيفون 14 برو ماكس، آيفون إس إي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة