آبل تجري تغييراً جوهرياً في هواتف آيفون المقبلة

آبل تؤكد أن هواتف آيفون المقبلة ستأتي بمنافذ توصيل من نوع USB-C

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت، 29 أكتوبر 2022
آبل تجري تغييراً جوهرياً في هواتف آيفون المقبلة

أكدت شركة آبل الأمريكية خبراً منتشراً بشأن هواتف آيفون القادمة، مبينة أنها ستكون مدعومة بمنافذ توصيل من نوع USB-C الشائعة، بدلاً من منافذ Lightning التقليدية الخاصة بها.

آبل تؤكد أن هواتف آيفون المقبلة ستأتي بمنافذ توصيل من نوع USB-C

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الأجيال المقبلة من هواتف آيفون الذكية، ستأتي مدعومة بمنافذ توصيل من نوع USB-C، بحيث يمكن شحن الهاتف من أي شاحن خارجي.

وجاء هذا القرار امتثالاً من شركة آبل لضوابط الاتحاد الأوروبي، الذي اشترط على الشركات المصنعة لهواتف الذكية بعدم إنتاج أي هواتف ذكية بدون منافذ شحن من نوع USB-C.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى غريج جوسوياك، مدير التسويق في شركة آبل، والذي قال إن عملاق التكنولوجيا الأمريكي سيقوم باستبدال منفذ التوصيل الحالي في كافة هواتف آيفون المقبلة.

وأضاف قائلاً إن الاتحاد الأوروبي هو من تسبب في تسريع خطوة تبديل منافذ الشحن هذه، حتى لا تواجه هواتف آيفون أي عقبات في عمليات البيع والتسويق والترويج.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت بعض المعلومات عن الجيل القادم من هواتف آيفون، والذي سيحمل اسم آيفون 15، حيث ذكرت أنه سيتم طرح عدة إصدارات منه، وأبرزها هو آيفون 15 ألترا، الذي سيحل محل نسخ برو ماكس، ليكون هو أغلى هواتف آبل.

وسيحصل هذا الهاتف على هيكل مصنوع من التيتانيوم، والذي سيجعله أخف وزناً وأكثر متانة ومقاومة للصدمات، مقارنة بهواتف آيفون الحالية، التي صُنعت هياكلها من الفولاذ، كما أنه من المتوقع أن يتم دعمه بمعالج ذي أداء عال وشديد الكفاءة من صنع شركة آبل، والذي سيكون مطوراً بتقنية 3 نانومتر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة