قوقل تدعم العديد من منتجاتها الشهيرة بأدوات ذكاء اصطناعي مبتكرة

قوقل تكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي مبتكرة ستكون مفيدة للعديد من منتجاتها وخدماتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
قوقل تدعم العديد من منتجاتها الشهيرة بأدوات ذكاء اصطناعي مبتكرة

كشفت شركة قوقل، التابعة لمجموعة ألفابت الأمريكية، عن مجموعة جديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة، لخدماتها المختلفة للبريد الإلكتروني والبرمجيات التعاونية والسحابية.

قوقل تكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي مبتكرة ستكون مفيدة للعديد من منتجاتها وخدماتها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أضافت قوقل أدوات ذكاء اصطناعي مبتكرة في إطار تحديثها الجديد لبرمجيات قوقل وركسبيس، والتي تتكون من مجموعة من منتجات قوقل الشهير، ويستخدمها مليارات المستخدمين، باستخدام حسابات مجانية ومدفوعة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه على سبيل المثال، فإن برنامج قوقل دوكس حصل على أداة ذكية جديدة، والتي بإمكانها صياغة مدونة تسويقية أو خطة تدريب، أو غير ذلك من النصوص، ثم مراجعة الأسلوب وفقاً لتقدير المستخدم.

وأشارت إلى أن أداة الذكاء الصناعي الجديدة الخاصة بها في خدمة البريد الإلكتروني جيميل، سيكون لديها القدرة على تلخيص موضوعات الرسائل ، وكذلك صياغة عروض توضيحية بنظام الشرائح، مع إمكانية تخصيص التواصل مع العملاء، وتدوين ملاحظات الاجتماعات.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى توماس كوريان الرئيس التنفيذي، لخدمة قوقل كلاود، الذي قال إنه في هذه المرحلة التالية، تمنح قوقل العنصر البشري دعماً من أدوات ذكاء صناعي متعاونة، والتي تعمل في الوقت الفعلي.

ولفتت التقارير إلى أن شركة ألفابت تتيح ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في خدمة قوقل ورك سبيس، في الوقت الحالي، لبعض المستخدمين التجريبيين، فيما لم تكشف بعد عن موعد إتاحتها رسمياً لكل المستخدمين، وكم ستكون تكلفتها بالنسبة للأفراد أو الشركات.

وأكد كوريان على أن شركة قوقل لا تزال ملتزمة بذكاء صناعي مسؤول، موضحاً أن الشركة الأمريكية تضع ضوابط للعملاء، كما أنها تراجع الاستخدام السليم لمنتجاتها.