تقارير: قوقل تعتزم تسريح الآلاف من موظفيها

تقارير: شركة قوقل تواجه أزمتها المالية بالتخلي عن نحو 10 آلاف من موظفيها

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
تقارير: قوقل تعتزم تسريح الآلاف من موظفيها

كشفت وسائل إعلام عالمية أن شركة قوقل الأمريكية قد تقوم خلال الفترة المقبلة بالتخلي عن الآلاف من موظفيها، لمرورها بمشاكل مالية، مثلما فعلت قبلها عدة شركات تكنولوجية كبرى.

تقارير: شركة قوقل تواجه أزمتها المالية بالتخلي عن نحو 10 آلاف من موظفيها

وقالت تقارير إخبارية إن شركة قوقل تفكر حالياً في تسريح حوالي 10 آلاف من موظفيها، والذين يمثلون نحو 60% من الكادر الوظيفي في الشركة، وذلك بسبب تراجع وارداتها المادية.

وأشارت إلى أن عمليات التخلي عن الموظفين التي ستقوم بها شركة قوقل، تعتمد بشكل رئيسي على النظام الجديد لتقييم الموظفين، الذي قد تبدأ الشركة الأمريكية في تطبيقه في مطلع العام القادم.

ونقلت التقارير عن مصادر مطلعة، أن شركة قوقل، كغيرها من شركات التكنولوجيا الكبرى، قد زادت في عدد موظفيها في فترة انتشار جائحة كورونا، نظراً لزيادة الطلب على خدمات الإنترنت في تلك الفترة، وهو الأمر الذي بدوره إلى زيادة كبيرة في حجم المصاريف والأجور بالنسبة لتلك الشركات، ومن بينها قوقل.

ولن تكون شركة قوقل هي أول شركة تقنية كبرى تقوم بتسريح الآلاف من موظفيها في الأشهر الأخيرة، فقبل أسابيع قليلة، أعلن رجل الأعمال إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة تويتر، عن تسريح حوالي 50% من موظفي الشركة، بسبب تراجع أرباحها.

كما أعلنت شركة ميتا الأمريكية عن خطتها للتخلي عن حوالي 11 ألفاً من موظفيها، وذلك بسبب انخفاض أرباحها السنوية في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت تقارير أن شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، تخطط أيضاً لتسريح أكثر من 10 آلاف شخص، وذلك بعد خسارتها حوالي 40% من قيمتها السوقية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة