تطبيقات قوقل ستكون مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الثورية

قوقل تكشف عن مخططاتها لدعم تطبيقاتها الشهيرة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023
تطبيقات قوقل ستكون مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الثورية

كشفت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً عن مخططاتها لدعم العديد من تطبيقاتها الشهيرة، بتقنية ثورية للذكاء الاصطناعي، والتي من شأنها جعل تلك التطبيقات أكثر فائدة للمستخدمين.

قوقل تكشف عن مخططاتها لدعم تطبيقاتها الشهيرة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي ينوي الدفع بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، إلى تطبيقات عديدة، مثل: جيميل ودوكس وشيتز وميت وتشات وسلايدز.

وأوضحت أن إضافة هذه التقنيات إل التطبيقات المذكورة، سيسمح بتوليد تقنيات برمجية للمحادثة الآلية، شبيهة بالتقنية المتوفرة في روبوت الدردشة الشهير شات جي بي تي، وهو ما سيساهم في تغيير طريق استخدام هذه التطبيقات بشكل جذري.

وأشارت التقارير إلى أن هذه التقنيات الحديثة ستتوفر في جميع منتجات وورك سبيس التابعة لشركة قوقل، حيث سيتمكن من خلالها المستخدم من مسودة رسائل البريد الإلكتروني، والرد عليها وتلخيصها وتحديد أولوياتها، وكذلك طرح الأفكار، وتصحيح الأخطاء، إلى جانب كتابة وإعادة كتابة للمستندات النصية.

ولفتت إلى أن المستخدمين سيتمكنون أيضاً من إنشاء الصور بشكل تلقائي، وكذلك إنشاء الفيديوهات باستخدام الشرائح، مع القدرة على جعل جداول البيانات تنشئ الصيغ بشكل مستقل.

وأضافت التقارير أن تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي من قوقل، سيمكن المستخدم أيضاً من أتمتة النسخ الملاحظات في ميت، وتمكين مهام سير العمل لإنجاز المهام في الدردشة، إلى جانب إمكانية كتابة موضوع المهمة التي يريدها في جيميل ودوكس، لجعل هذه التقنيات تعمل على إعادة صياغتها وتحسينها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة