أرباح قوقل ومايكروسوفت تفوق التوقعات بفضل الذكاء الاصطناعي

تحقيق أرباح غير متوقعة: نجاحات كبيرة لقوقل ومايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أبريل 2024
أرباح قوقل ومايكروسوفت تفوق التوقعات بفضل الذكاء الاصطناعي

أفادت تقارير اقتصادية أن شركتي قوقل ومايكروسوفت قد حققتا نجاحات استثنائية في أرباحهما الفصلية، مما يؤكد قوتهما في استثماراتهما الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تحقيق أرباح غير متوقعة: نجاحات كبيرة لقوقل ومايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن السوق كانت تنتظر أي مؤشرات إيجابية تخص استثمارات الشركات العملاقة في المجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، بعد أن خيبت شركة ميتا التوقعات مؤخراً، بإعلانها عن رفع النفقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

وأوضحت أن ألفابت، الشركة الأم لقوقل، قد فاقت إيراداتها حاجز الـ 80 مليار دولار، خلال الربع الأول من السنة، فيما كانت أرباحها الصافية تبلغ 23.7 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 57% عن العام السابق.

كما أن أداء منصة ألفابت السحابية كانت ممتازاً في نفس الفترة، حيث بلغت الأرباح التشغيلية لها 900 مليون دولار، أي أكثر بـ 3 مرات من العام الماضي.

ولفتت التقارير إلى أنه بالنسبة لمايكروسوفت، فقد أعلنت الشركة الأمريكية عن أرباح بلغت نحو 22 مليار دولار، في الفترة بين يناير ومارس، بزيادة قدرها 20%، مشيرة إلى أن منصة إنتلجنت كلاود حققت قفزة في إيراداتها بنسبة 26%، في وتيرة هي الأسرع منذ عامين.

وبينت أن هذه النتائج الإيجابية تعكس قدرة الشركتين على تحقيق عوائد مالية ممتازة، من استثماراتهما الضخمة في هذا المجال الحيوي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رئيس شركة ألفابت، سوندار بيتشاي، الذي أكد أن لديهم مسارات واضحة لتحقيق مداخيل من الذكاء الاصطناعي، من خلال الإعلانات والسحابة والاشتراكات.

وأضافت أن شركتي قوقل ومايكروسوفت تقدمان الكثير من أدوات توليدية لغوية وبرامج مساعدة المستخدمين القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، إلى جانب إعلانهما عن استثمارات جديدة في الرقائق أو الخوادم أو الشركات الناشئة الشريكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة