سعر سهم إنفيديا يتجاوز التوقعات بفضل الذكاء الاصطناعي

محطمة الأرقام القياسية: نجاحات إنفيديا في السوق المالية خلال 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
سعر سهم إنفيديا يتجاوز التوقعات بفضل الذكاء الاصطناعي

سجل سهم شركة إنفيديا كورب، ارتفاعاً تاريخياً خلال عام 2024، وواصل تحطيم أرقامه القياسية المسجلة سابقاً، حيث يعود فضل كبير في ذلك إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي.

محطمة الأرقام القياسية: نجاحات إنفيديا في السوق المالية خلال 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن خلال الأسبوع الأخير، ارتفع سعر سهم الشركة المتخصصة في تصنيع الرقائق، بنسبة 0.4%، وسجل مكاسب للأسبوع العاشر على التوالي، وهو إنجاز لم يسبق له مثيل في تاريخ إنفيديا كورب.

وأشارت التقارير إلى أنه في المقابل، فقد شهد مؤشر أسهم أشباه الموصلات في بورصة فيلادلفيا، انخفاضًا بنسبة 4% خلال نفس الفترة، مسجلاً أكبر انخفاض أسبوعي له منذ يناير.

ولفتت إلى أن سعر سهم إنفيديا قد زاد بنحو 80%، خلال هذه السلسلة الصاعدة التي استمرت لمدة 10 أسابيع، وهو ما يعد بمثابة إشارة على استمرار المستثمرين في المضاربة على الشركة، نظراً للارتفاع المتزايد في الطلب على الرقائق المستخدمة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ونوهت التقارير إلى أن إنفيديا كورب تعد أحد الرابحين الرئيسيين، بين شركات مؤشر ناسداك 100، خلال العام الحالي 2024، حيث حافظت على مكانتها كواحدة من أكثر الشركات ربحية.

وبينت أن ارتفاع سعر سهم الشركة، أدى إلى تصاعد قيمتها السوقية إلى نحو 2.2 تريليون دولار، مما يجعلها ثالث أكبر سهم متداول في السوق، بعد كل من آبل ومايكروسوفت.

وأردفت التقارير إنه من المتوقع أن يشهد سهم شركة إنفيديا كورب، اختباراً كبيراً خلال مؤتمر جي تي سي السنوي للشركة، حيث يتوقع أن يلقي الرئيس التنفيذي جنسن هوانغ، كلمة خلال الفعالية.

وأضافت أن هذا الحدث المهم، يأتي في ظل توقعات مرتفعة من المستثمرين والمحللين، بشأن مستقبل الشركة وتطوراتها القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة