مبلغ ضخم.. استثمار مايكروسوفت بالذكاء الاصطناعي في اليابان

يُعد هذا الاستثمار الأكبر لمايكروسوفت في اليابان على مدى 46 عامًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أبريل 2024
مبلغ ضخم.. استثمار مايكروسوفت بالذكاء الاصطناعي في اليابان

في خطوة طموحة نحو تعزيز البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة مايكروسوفت عن استثمار ضخم يقدر بـ 2.9 مليار دولار أمريكي في السوق اليابانية.

يأتي هذا الاستثمار كجزء من خطة الشركة لتوسيع قدراتها السحابية وتعزيز مهارات الذكاء الاصطناعي على مدى العامين القادمين.

استثمار مايكروسوفت في الذكاء الاصطناعي

وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز، يُعد هذا الاستثمار الأكبر لمايكروسوفت في اليابان على مدى 46 عامًا من تواجدها في البلاد، حيث سيتم توجيه الأموال لتطوير مهارات ثلاثة ملايين شخص في مجال الذكاء الاصطناعي وإنشاء أول مختبر لأبحاث مايكروسوفت في آسيا بطوكيو.

كما نقلت صحيفة (نيكي) اليابانية عن رئيس مايكروسوفت براد سميث، أن الشركة ستكشف عن خططها التفصيلية قريبًا بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا للولايات المتحدة الأمريكية.

برنامج مايكروسوفت لتطوير الذكاء الاصطناعي

وتشير الخطط إلى أن مايكروسوفت ستركز على تركيب أشباه موصلات متقدمة للذكاء الاصطناعي في منشآتها بشرق وغرب اليابان، وستعلن أيضًا عن برنامج لإعادة تشكيل المهارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لتدريب ثلاثة ملايين عامل خلال ثلاث سنوات، بالإضافة إلى إنشاء مختبر جديد للبحث والتطوير في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي بطوكيو.

تأتي هذه الخطوة في وقت يسعى فيه مشغلو الخوادم لتوسيع مراكز البيانات والحوسبة السحابية لدعم الزيادة في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والأعباء العملية التي تلت إطلاق تطبيق تشات جي بي تي في أواخر عام 2022.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تستثمر في وحدة الحوسبة السحابية لشركة أمازون نحو 10 مليارات دولار في ولاية ميسيسيبي، أما في المملكة العربية السعودية فتستثمر الشركة حوالي 5.3 مليار دولار يتم إنفاقها على مراكز البيانات في تلك المناطق.

كما تعتزم شركة مايكروسوفت في القريب أن تبني مراكز للبيانات خارج لندن مقابل مليار دولار، وذلك في سعيها للتطور وتنفيذ خطط جديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة