هيئة الترفيه تستعرض 7 أرقام قياسية حققها موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 مارس 2022
هيئة الترفيه تستعرض 7 أرقام قياسية حققها موسم الرياض

كشفت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن الأرقام القياسية التي حققتها خلال السنوات الماضية ويبلغ عددها 11 رقماً قياسياً منها 7 أرقام قياسية تحققت في موسم الرياض بنسختيه الأولى والثانية.

وواصلت هيئة الترفيه السعودية مسيرة الأرقام القياسية خلال الأشهر الماضية عندما قام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات بالتعاون مع موسم الرياض 2021 في تقديم أكبر مجسم لسيارة فورمولا1 من قطع الليغو وتقديمها في معرض الرياض للسيارات.

وتكون أكبر مجسم لسيارة فورمولا1 من نصف مليون مكعب ليغو، واستغرقت عملية بناء المجسم حوالي أسبوع وتعاون في بنائه مجموعة من أفضل الخبراء والمتخصصين المعتمدين في عالم الليغو.

ونجحت الهيئة العامة للترفيه في تحقيق الرقم القياسي الثاني من خلال بناء أكبر لعبة تزحلق في العالم والتي يطلق عليها اسم "Avalanche" والتي توجد في بوليفارد رياض سيتي ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

ويبلغ ارتفاع لعبة التزحلق حوالي 22.136 م، فيما يبلغ طولها حوالي 117 م، وعرضها يصل إلى 56.5 م.

وحققت لعبة التزحلق الرقم القياسي كونها أكبر لعبة تزحلق في العالم تمتلك عدد مسارات والتي تصل إلى 24 مساراً مختلفاً بالإضافة إلى امتلاكها لمسارات مستقيمة وأخرى متعرجة.

أما الرقم القياسي الثالث فحققته هيئة الترفيه من خلال تقديم أرشيف لأعمال فنان العرب محمد عبده بتقنية هولوغرام، وعرضت في حفل "ليلة المعازيم" للفنان محمد عبده مجموعة من أغانيه جمعت بين 5 نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة في عرض واحد وهو ما لم يحدث في العالم من قبل.

واستطاعت هيئة الترفيه كذلك تقديم أكبر طابع بريد في العالم وذلك بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي "سبل" وهو أكبر طابع بريدي في العالم وظهر من قلب بوليفارد رياض سيتي ضمن منافسات موسم الرياض 2021 في نسخته الثانية.

وظهر الطابع البريدي بمساحة 5.95 متر مربع ليستحق لقب طابع البريد الأكبر في العالم بجدارة وعكس هوية موسم الرياض من خلال الاعتماد على شعار موسم الرياض وغيرها من أيقونات.

كما حققت السعودية خلال السنوات السابقة عدة أرقام قياسية مختلفة مثل أكبر احتراق متزامن لإطار سيارة في العالم وذلك في شهر سبتمبر من عام 2017.

وكذلك تمكنت السعودية من تقديم أكبر عرض للألعاب النارية في عدة مدن في شهر سبتمبر من عام 2018 وهو ما كان حدثاً فريداً من نوعه في العالم، بالإضافة إلى احتضان المملكة لأكبر حديقة مائية في شهر أكتوبر من عام 2018.

فيما قدمت السعودية أكبر عرض للألعاب النارية في العالم خلال شهر سبتمبر من عام 2019، وخلال شهر نوفمبر من العام ذاته سجلت المملكة رقمين قياسيين جديدين من خلال أكبر عجلة دوارة في العالم وأبعد مسافة لمدفع بشري في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة