منصة أبشر تكشف عن أرقامها القياسية في عام 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يناير 2022
منصة أبشر تكشف عن أرقامها القياسية في عام 2021

كشفت منصة أبشر الإليكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن تحقيقها لأرقام قياسية عديدة خلال عام 2021.

وتستهدف منصة أبشر الإليكترونية المساهمة في رفع جودة حياة المواطنين السعوديين والمقيمين والزوار في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

وذكر الحساب الرسمي لمنصة أبشر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن مجموعة من الإنجازات التي حققتها خلال العام الماضي.

منصة أبشر تكشف عن أرقامها القياسية في عام 2021

أرقام قياسية لمنصة أبشر في عام 2021

وأوضحت منصة أبشر أنها استطاعت تسهيل الوصول إلى الخدمات المقدمة والتي يبلغ عددها 330 خدمة آمنة وذلك بالإضافة إلى الربط مع أكثر من 80 جهة حكومة وخاصة.

عدد المستفيدين من منصة أبشر في عام 2021

فيما أشارت المنصة إلى أن المستفيدين وصل عددهم إلى ما يزيد على 23 مليون مستخدم، وقام المستخدمون بما يصل إلى 85 مليون عملية وذلك بالإضافة إلى ما يصل إلى 271 استعلاماً.

واستطاع الدعم الفني لمنصة أبشر الإليكترونية أن يستقبل أكثر من 1.5 مليون مكالمة خلال العام الماضي وذلك بالإضافة لأكثر من 1.5 مليار عملية.

50 مليون عملية تسجيل دخول لمنصة أبشر في 2021 

فيما شهدت منصة أبشر الإليكترونية كذلك ما يزيد على 50 مليون عملية تسجيل دخول وأكثر من 1.3 مليون عملية تسجيل دخول إلى أبشر حكومة.

وذكرت منصة أبشر أنها أطلقت حوالي 36 خدمة جديدة خلال عام 2021، كما توسعت في تقديم خدمة المجيب الآلي "مسرور" للمستفيدين والمستخدمين.

واستهدفت منصة أبشر من خلال ذلك تيسير الحصول على الإجابة على الاستفسارات الخاصة في أسرع وقت ممكن.

كما أطلقت منصة أبشر كذلك دليل أبشر أفراد التفاعلي والذي ساعد المستفيدين على الوصول إلى خدماتهم بطرق أسهل ودون أي تعقيد.

وقام الدليل خلال العام الماضي بتقديم شروحات لأكثر من 300 خدمة مختلفة ومتنوعة.

فيما شهد عام 2021 كذلك تقديم منصة أبشر الإليكترونية لخدمة مزاد اللوحات الإليكترونية وخدمة المحفظة في رقمية والتي شملت أكثر من 25 مليون هوية رقمية في المملكة.

خدمات المزاد الإليكتروني بمنصة أبشر خلال 2021

وشهدت منصة أبشر في عام 2021، عملية المزاد الإليكتروني على لوحات السيارات في المملكة العربية السعودية بمنافسة كبيرة على فئة "الخصوصي" والتي تعد الأعلى سعراً.

وكشفت جريدة "الوطن" السعودية أن عدد اللوحات المباعة وصلت إلى 19 لوحة بمبلغ إجمالي 558 ألفاً و346 ريالاً سعودياً.

وبلغ سعر 17 لوحة من فئة الخصوصي مبلغ حوالي 521 ألف و846 ريال، فيما بيعت لوحة لكل من فئة النقل الخاص والدراجات النارية بسعر 36 ألفاً و500 ريال سعودي.

وانطلق مزاد اللوحات الإليكتروني عن طريق منصة "أبشر" الحكومية وذلك لبيع عدد من اللوحات بأرقام وأحرف مميزة تتنوع ما بين فئة "الخصوصي" للنقل الخاص والدراجة الآلية وغيرها.

وأتاح المزاد فرصة الحصول على لوحة مميزة لكل كافة مناطق المملكة دون الحاجة إلى الحضور إلى المقرات الحكومية.

وكانت لوحة تحمل حروف وأرقام "د و س 6666" من فئة لوحات مركبات خصوصي هي الأغلى سعراً بسعر وصل إلى 66 ألف ريال بعد عدد مزايدات وصل إلى 62 مزايدة.

وجاءت لوحة "ب ك ب 78" الخاصة بمركبات النقل الخاصة بسعر 19 ألف ريال، ثم لوحة "ر ع 8" للدراجات الهوائية بسعر 17 ألفاً و500 ريال.

وبخلاف خدمة المزاد الإليكتروني قدمت منصة أبشر العديد من الخدمات الأخرى مثل التقديم على الوظائف والاستعلام عن تأشيرة خروج وعدة إلى المملكة وكذلك الاستعلام عن المخالفات المرورية وغيرها من الخدمات المهمة التي تسهل على المواطن والمقيم والزائر إنجاز الأوراق الرسمية وذلك دون الحاجة إلى الوجود في تجمعات كثيفة في ظل انتشار وباء وجائحة كورونا، وهو ما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة جميع من في المملكة العربية السعودية. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة