أسباب صحية للذهاب إلى الفراش مبكرًا.

قلة النوم في الليل يمكن أن تجعلك غريب الأطوار في اليوم التالي. وبمرور الوقت، يمكن أن يفسد قلة النوم أكثر من مجرد مزاجك الصباحي.

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
أسباب صحية للذهاب إلى الفراش مبكرًا.

قد ترغب في قلب الجدول الزمني الخاص بك لتجنب الضرر المستقبلي الكبير لصحتك العامة. هناك العديد من الفوائد للنوم مبكرًا كل ليلة - وعمل روتين للنوم يتضمن الاستيقاظ مبكرًا، في المقال التالي أسباب صحية للذهاب إلى الفراش مبكرًا.

المقدار الكافي للنوم للحصول على جسم صحي.

قلة النوم في الليل يمكن أن تجعلك غريب الأطوار في اليوم التالي. وبمرور الوقت، يمكن أن يفسد قلة النوم أكثر من مجرد مزاجك الصباحي. تشير الدراسات إلى أن الحصول على نوم جيد على أساس منتظم يمكن أن يساعد في تحسين جميع أنواع المشاكل، من نسبة السكر في الدم إلى التدريبات الخاصة بك.

تختلف احتياجات النوم، ولكن في المتوسط ​​، قد يضر النوم المنتظم لأكثر من 9 ساعات في الليلة أكثر مما ينفع. وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين ينامون لفترة أطول يعانون من تراكم الكالسيوم في شرايين القلب وأقل مرونة في شرايين الساق أيضًا.

أفضل رهان لك هو النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة للحصول على أقصى الفوائد الصحية

الحصول على ليلة كاملة من النوم يمكن أن يساعد بشكل كبير في تحسين ذاكرتك، وحالتك المزاجية، وصحة القلب والأوعية الدموية، وفقدان الوزن والمحافظة عليه، والوظيفة الحركية، وأداء العمل، والأداء الرياضي.

أسباب صحية للذهاب إلى الفراش مبكرًا

  • دماغ حاد

عندما ينفد نومك، فمن المحتمل أن تواجه مشكلة في التمسك بالتفاصيل واسترجاعها. ذلك لأن النوم يلعب دورًا كبيرًا في التعلم والذاكرة. بدون نوم كافٍ، من الصعب التركيز واستيعاب المعلومات الجديدة. لا يملك عقلك أيضًا وقتًا كافيًا لتخزين الذكريات بشكل صحيح حتى تتمكن من سحبها لاحقًا.

يتيح النوم لعقلك اللحاق بالركب حتى تكون مستعدًا لما هو قادم.

  • تعزيز المزاج

شيء آخر يفعله عقلك أثناء النوم هو معالجة عواطفك. يحتاج عقلك هذه المرة للتعرف على الطريقة الصحيحة والتفاعل معها. عندما تختصر ذلك، تميل إلى أن يكون لديك ردود فعل عاطفية سلبية أكثر وردود فعل إيجابية أقل.

يمكن أن يؤدي نقص النوم المزمن أيضًا إلى زيادة فرصة الإصابة باضطراب المزاج. أظهرت إحدى الدراسات الكبيرة أنه عندما يكون لديك أرق، فأنت أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بخمس مرات، كما أن احتمالات القلق أو اضطرابات الهلع لديك أكبر.

يساعدك النوم المنعش على الضغط على زر إعادة الضبط في يوم سيء، وتحسين نظرتك للحياة، والاستعداد بشكل أفضل لمواجهة التحديات.

  • صحة القلب

أثناء نومك، ينخفض ​​ضغط الدم، مما يمنح قلبك وأوعيتك الدموية بعض الراحة. كلما قل النوم، كلما ظل ضغط الدم مستقرًا خلال دورة مدتها 24 ساعة. يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى أمراض القلب، بما في ذلك السكتة الدماغية.

يمكن أن يكون لوقت التعطل قصير الأجل مكاسب طويلة الأجل.

  • الإنجاز الرياضي

إذا كانت رياضتك تتطلب دفعات سريعة من الطاقة، مثل المصارعة أو رفع الأثقال، فقد لا يؤثر عليك قلة النوم بقدر تأثيره على رياضات التحمل مثل الجري والسباحة وركوب الدراجات. لكنك لا تقدم لنفسك أي خدمة.

إلى جانب حرمانك من الطاقة والوقت لإصلاح العضلات، فإن قلة النوم تقلل من دوافعك، وهو ما يجعلك تصل إلى خط النهاية. ستواجه تحديًا عقليًا وجسديًا أصعب - وستلاحظ أوقات رد فعل أبطأ.

الراحة المناسبة تؤهلك للحصول على أفضل أداء.

  • ثبات سكر الدم

خلال الجزء العميق البطيء من دورة نومك، تنخفض كمية الجلوكوز في الدم. يعني عدم وجود وقت كافٍ في هذه المرحلة الأعمق أنك لن تحصل على هذا الاستراحة للسماح بإعادة الضبط - مثل ترك مستوى الصوت مرتفعًا. سيجد جسمك صعوبة في الاستجابة لاحتياجات خلاياك ومستويات السكر في الدم.

اسمح لنفسك بالوصول إلى هذا النوم العميق والبقاء فيه، وستكون أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

  • قتال الجراثيم

لمساعدتك على درء الأمراض، يتعرف جهازك المناعي على البكتيريا والفيروسات الضارة في جسمك ويدمرها. يؤدي استمرار قلة النوم إلى تغيير طريقة عمل الخلايا المناعية. قد لا يهاجمون بسرعة، ويمكن أن تمرض في كثير من الأحيان.

يمكن أن تساعدك الراحة الليلية الجيدة الآن على تجنب هذا الشعور بالتعب، بالإضافة إلى قضاء أيام في السرير بينما يحاول جسمك التعافي.

  • التحكم في الوزن

عندما تحصل على قسط جيد من الراحة، تكون أقل جوعًا. الحرمان من النوم يفسد الهرمونات في دماغك - اللبتين والجريلين - التي تتحكم في الشهية.

مع هؤلاء الذين يعانون من عدم التوازن، فإن مقاومتك لإغراء الأطعمة غير الصحية تنخفض كثيرًا. وعندما تشعر بالتعب، من غير المرجح أن ترغب في النهوض وتحريك جسدك. معًا، إنها وصفة لزيادة الوزن.

يسير الوقت الذي تقضيه في السرير جنبًا إلى جنب مع الوقت الذي تقضيه على الطاولة وفي صالة الألعاب الرياضية لمساعدتك على إدارة وزنك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة