ملياردير يخطط للذهاب في 3 رحلات مأهولة إلى الفضاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022
ملياردير يخطط للذهاب في 3 رحلات مأهولة إلى الفضاء

الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي جاريد إيزاكمان، مشهور عنه في الأوساط العالمية حبه الكبير للفضاء، ويبدو أن هذا الشغف شجعه على الذهاب، لا في رحلة مأهولة واحدة فقط إلى الفضاء، بل في 3 رحلات.

الملياردير الأمريكي جاريد إيزاكمان يعلن اعتزامه السفر إلى الفضاء 3 مرات

فبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن إيزاكمان، البالغ من العمر 49 عاماً، قد أعلن عن نيته للذهاب في 3 رحلات إلى الفضاء على متن المركبات التي تعمل شركة سبيس إكس الأمريكية على تطويرها.

وكشف الملياردير الأمريكي في مقابلة صحفية حديثة معه، أنه كان من المخطط في البداية أن ينطلق في رحلة واحدة مأهولة إلى الفضاء خلال العام الجاري، إلا أنه يخطط للذهاب في رحلتين إضافيتين.

وأوضح جاريد إيزاكمان قائلاً، إن الرحلة الفضائية الأولى له من المفترض أن تنطلق في نهاية عام 2022، وذلك بعدما أعلن في وقت سابق عن شرائه تذاكر أول رحلة فضائية مدنية لشركة سبيس إكس، مردفاً أنه يخطط لرحلتين أخريين بعدها.

وأشارت التقارير إلى أن إيزاكمان، وهو ملياردير أمريكي جمع ثروته من العمل في مجالات التكنولوجيا والطائرات المقاتلة، من المفترض أن يكون قائد الرحلة الفضائية الأولى المرتقبة إلى الفضاء، والتي سيرافقه فيها كل من: سكوت بوتيت، الطيار السابق في سلاح الجو الأمريكي، ومهندستان من شركة سبيس إكس، هما: سارا غيليس، وآنا مينون.

وشهدت الفترة الماضية اهتماماً كبيراً، خاصة من قبل الأغنياء والمشاهير، على الاشتراك في رحلات مأهولة إلى الفضاء، خاصة بعد أن شاهدنا خلال عام 2021 نجاح عدد من تلك الرحلات، والتي شارك فيها أغنى رجال العالم.

وكانت البداية مع الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، الذي نجح في أوائل شهر يوليو الماضي في الانطلاق في أول رحلة فضائية سياحية، على متن الرحلة التي أطلقتها شركته Virgin Galactic السياحية إلى الفضاء. ونوهت تقارير وقتها إلى أن رحلة برانسون الفضائية اقتربت من خط الفضاء الذي حددته الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، وهو الخط المعروف باسم "خط كارمان"، وهو يبعد حوالي 100 كيلو متر عن سطح الأرض.

وبعد أيام وخلال نفس الشهر، انطلق الملياردير الأمريكي جيف بيزوس إلى الفضاء بنجاح، على متن أول رحلة سياحية تقوم بها شركته بلو أوريغين، ليصبح مؤسس شركة أمازون هو ثاني ملياردير يسافر إلى الفضاء على متن مركبته الخاصة. واستهدف بيزوس في رحلته الفضائية الوصول إلى ارتفاع يبلغ 106 كيلومترات تقريباً، وهو أعلى بنحو 16 كيلومتراً من الارتفاع الذي وصل إليه برانسون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة