فيديو مذهل يوثق بناء حلبة كورنيش جدة في 8 أشهر فقط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 ديسمبر 2021
فيديو مذهل يوثق بناء حلبة كورنيش جدة في 8 أشهر فقط

وثقت وكالة الأنباء السعودية مراحل بناء حلبة كورنيش جدة التي ستستضيف سباق الجائزة الكبرى لفورمولا1، والتي انتهى العمل فيها في وقت قياسي.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية فيديو يكشف كيف استطاعت المملكة العربية السعودية بناء حلبة سباق لفورمولا 1 خلال 8 أشهر فقط لتصبح أسرع حلبة يتم بنائها في العالم.

ويظهر خلال المقطع الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية مراحل بناء الحلبة من منطقة خالية تماماً على حلبة سباق بكل المواصفات العالمية.

واستطاعت السعودية تنفيذ هذا الإنجاز لتقدم سباقاً فريداً بكل التفاصيل والمقاييس على حلبة كورنيش جدة.

وتنطلق منافسات السباق على حلبة كورنيش جدة خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الجاري.

فيما اختارت جائزة السعودية الكبرى لسباق فورمولا1، السائقة السعودية "ريما الجفالي" لتكون السفيرة الرسمية للجائزة.

حلبة كورنيش جدة الأطول في العالم 

حلبة جدة صاحبة الأرقام القياسية

وتعتبر حلبة جدة هي أسرع حلبة فورمولا1 تبنى في العالم، كما أنها الحلبة الأسرع في العالم والأطول في العالم كذلك.

وشهدت محافظة جدة في شهر أبريل الماضي وضع حجر الأساس لبدء أعمال بناء حلبة جدة للفورمولا 1، التي من المُقرر أن تستضيف سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر من عام 2021 على كورنيش محافظة جدة.

سباقات فورمولا 1 لعام 2021

يتكون الموسم الواحد من سباق فورمولا 1 من سلسلة من السباقات تتم على حلبات خاصة تجمع نتائج كل سباق في الموسم.

يُحدد سباق فورمولا 1  جائزتان إحداهما للسائقين، والأخرى لمُصنعي السيارات. ويُشرف على تنظيم البطولة الاتحاد الدولي للسيارات بالتنسيق مع مؤسسة "فورمولا 1". للاشتراك في السباق يُشترط حصول المتسابق على رخصة خاصة تُمنح من الاتحاد.

سباق فورمولا 1 لعام 2021 تُنظمه المملكة العربية السعودية، تُقام المُسابقة في 19 دولة مختلفة في الشرق الأوسط، منها البحرين، أبو ظبي.

طول وسرعة حلبة جدة للفورمولا 1

ستشهد حلبة جدة أحداث الجولة ما قبل الأخيرة من السباق المُرتقب، يبلغ طول الحلبة نحو 6175 متراً. وهو ما سيجعلها ثاني أطول حلبة في تاريخ الفورمولا 1، فتأتي حلبة جدة بعد الحلبة البلجيكية "سبا فرانكورشان"، تُعدّ حلبة جدة هي الأسرع، لاحتوائها على 27 منعطفاً، بمتوسط سرعة قد يصل على الأقل إلى 250كم/‏ساعة، وبسرعة قصوى تصل إلى 322كم/‏ساعة.

بناء حلبة جدة للفورمولا 1 سيتم وفقاً لأفضل المعايير المُعتمدة محلياً وعالمياً، سيُستخدم الحجر المحلي لبناء سطح المسار، كما سيتم الُراعاة التامة للاعتبارات البيئية الصحيحة خلال مراحل البناء، ذلك، للترويج لاحقاً لرسائل الاستدامة في أثناء إقامة السباق، مثل: المنتجات غير المعدنية، منتجات النفايات المستخدمة في إنشاء الطرق.

بمناسبة وضع حجر الأساس لبناء الحلبة، ووفقاً لتقارير محلية، قال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: "سعداء جداً في هذا اليوم بوضع حجر الأساس وبدء أعمال البناء لحلبة جدة، التي تستعد لاستضافة السباق الكبير والمُرتقب في ديسمبر القادم، الذي يُعدّ مرحلة مميزة في رياضة هذا الوطن الغالي، باستضافته العديد من الفعّاليات الرياضية المختلفة، وتحديداً ما يخصّ رياضة السيارات والمحركات".

أضاف سموه: "أتقدّم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، على الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي، الذي مكننا نحن في اتحاد السيارات والدراجات النارية من استضافة العديد من المناسبات والأحداث الرياضية، كما أتقدّم أيضاً بالشكر الجزيل لوزير الرياضة على حرصه ودعمه ومتابعته الدقيقة لجميع الفعاليات الرياضية، واهتمامه بهذا الحدث على وجه الخصوص، الذي نأمل من الله العلي القدير أن نوفق في تنظيمه بالوجه الذي يليق بسمعة هذا الوطن الغالي، ويلبي شغف وطموحات محبي رياضة السيارات في المملكة والعالم أجمع".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة