رجل أعمال يشرح كيف حول 3 آلاف دولار لإمبراطورية قيمتها المليارات

أسس جوليسانو شركة Paychex في عام 1971 وجمع منذ ذلك الحين أكثر من 700000 عميل

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
رجل أعمال يشرح حول 3 آلاف دولار لإمبراطورية قيمتها المليارات

شارك توم جوليسانو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Paychex، قصته الملهمة حول كيفية تحويله 3 آلاف دولار إلى إمبراطورية تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

تحويل 3 آلاف دولار لإمبراطورية قيمتها المليارات

عبر برنامج مذاع على قناة فوكس، شارك مؤلف كتاب The Italian Kid Did It قصته لإنشاء شركة الأعمال التحويلية المتخصصة في طرق تحويل الرواتب والموارد البشرية، وكذلك قصعته للتغلب على مجموعة من العقبات ليعيش حياته الناجحة بشكل لا يصدق، مشاركة أسرار نجاحه ومناقشة كلية إدارة الأعمال التي أطلقها حديثاً وهي معهد جوليسانو للأعمال وريادة الأعمال.

وقال جوليسانو: «حسناً، عندما بدأت Paychex، لم تكن لدي فكرة أنني سأفعل أي شيء يحقق الإنجاز، لكن كيف حدث ذلك هو أنني بدأت بطموح صغير جداً. أردت أن أكون في روتشستر، نيويورك، وأحصل على 300 عميل قمنا بمعالجة كشوف المرتبات لهم، ونعيش في سعادة دائمة، لكننا أنجزنا ذلك في غضون بضع سنوات».

وأضاف «بدأنا في إنشاء امتيازات وشراكات لأشخاص كنت أعرفهم من منطقة روتشستر وأرسلناهم إلى جميع أنحاء البلاد في مدن مختلفة لبدء عمليات مماثلة».

أشار في حديثه إلى أنه «بعد فترة، ربما خمس سنوات، وحصلنا على تلك الامتيازات، قررنا أن ندمج في شركة واحدة، وقمنا بذلك في عام 1979، وكانت لدينا خطة مدتها خمس سنوات. وكنا سنعمل بجد لمدة ثلاث سنوات على بناء مواقع جديدة وبناء مؤسسة مبيعات، ثم في العامين التاليين كنا نركز على الربحية، وقد فعلنا ذلك».

شركة Paychex

حققت Paychex قفزة مالية هائلة عندما قررت الشركة أن تصبح شركة عامة في عام 1983، مما أدى إلى زيادة القيمة السوقية للشركة إلى 65 مليون دولار.

وأضاف جوليسانو: «الشيء الرائع في ذلك، هو السوق الذي اخترناه، ونقوم بمعالجة كشوف المرتبات، وإعداد كشوف المرتبات وخدمات الموارد البشرية لسوق الأعمال الصغيرة. أعني، كما تعلمون، هناك الملايين منهم هناك وهذا أمر رائع سوق مفتوح كبير على مصراعيه، ما زلنا ناجحين للغاية، لدينا أكثر من 700000 عميل وما زلنا ننمو».

معهد جوليسانو للأعمال وريادة الأعمال

تطرق مؤسس Paychex أيضاً إلى أحدث مشاريعه التجارية، وهو معهد جوليسانو للأعمال وريادة الأعمال، وهي مدرسة للتعليم العالي بعد المدرسة الثانوية تقدم للطلاب برنامج شهادة مدته سنتان برسوم دراسية منخفضة.

وأفاد بأن «هناك شيئان أساسيان حول المعهد، أولاً، إنه التقويم. كما تعلمون على الأرجح، التقويم النموذجي للتعليم العالي هذه الأيام فضفاض جداً وليبرالي. أعني، لا يذهب الأطفال إلى الفصول الدراسية في كثير من الأحيان، ما نقوم به هو وضع تقويم كامل على مدار العام، و11 أسبوعاً من الفصول الدراسية وأسبوعين من الإجازة».

وأضاف: «لذا، بدمج التقويم والتخلص من المواد الاختيارية الإلزامية، يمكننا تجميع حزمة من دورات الأعمال لمدة عامين بدلاً من أربع سنوات».