أفلام أكشاي كومار.. أشهر 10 أعمال لنجم بوليوود

إليك أجمل أفلام أكشاي كومار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
أفلام أكشاي كومار.. أشهر 10 أعمال لنجم بوليوود

أكشاي كومار، هو ممثل ومنتج هندي، يحمل الجنسية الكندية أيضًا، أجاد أكشاي وبزغ نجمه من خلال أدوار البطولة في أفلام الأكشن التي قام بها. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على أجمل أفلام أكشاي كومار.

أفلام أكشاي كومار

أكشاي كومار، هو ممثل ومنتج هندي، يحمل الجنسية الكندية أيضًا، أجاد أكشاي وبزغ نجمه من خلال أدوار البطولة في أفلام الأكشن التي قام بها. فقد تعلم أكشاي الفنون القتالية والتي ساعدته في إتقان أدواره في أفلام الأكشن والمغامرة، من خلال إجادته للفنون القتاية تمكن من حصد لقب بطل الأكشن في السينما الهندية، لم يتفوق أكشاي في أفلام الأكشن فقط، لكن برع أيضاً في الأفلام الرومانسية.

أكشاي كومار من مواليد عام 1967 في الهند، قضى طفولته في دلهي القديمة، ثم انتقل للعيش في مومباي. في مومباي حصل على الحزام الأسود في رياضة التايكواندو، بعدها انتقل إلى بانكوك لدراسة فنون الدفاع عن النفس والملاكمة التايلاندية. كانت أولى مشاركات أكشاي كومار الفنية عام 1991 من خلال فيلم "سوجاندا"، لكن انطلاقته الفعلية كانت عام 1992 من خلال مشاركته في الموسم الأول من سلسلة أفلام  Khiladi.

حصد أكشاي كومار العديد من الجوائز منها: جائزة زي سيني لأفضل ممثل وفقاً لاختيار المشاهدين، وجائزة أفضل ممثل لأعوام 2009 و2010 و2013، وجائزة أفضل ممثلي الأكشن عام 2006، وجائزة أكثر الرجال الآسيوين إثارة لعام 2008.

10 أجمل أفلام أكشاي كومار

من أجمل أفلام أكشاي كومار ما يلي:

  • فيلم Padman: الفيلم من إنتاج عام 2018، تدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية للناشط التاميلي "أروناشلام موروجانانثام"، الذي كان يقوم بتوزيع الفوط الصحية زهيدة الثمن على النساء الفقيرات في اﻷحياء الشعبية، عن طريق ماكينة قام بابتكارها خصيصاً بعد أن لاحظ معاناتهن خلال فترة الطمث. فقصة الفيلم وأحداثه تدور حول إدراك مدى تأثر النساء بالحيض، وشروع الرجل في إنشاء ماكينة صحية وتزويد فوط صحية غير مكلفة لنساء الريف في الهند.
  • فيلم Gold:  الفيلم من إنتاج عام 2017، وهو فيلم من أفلام الدراما التاريخية، تدور أحداث الفيلم في عام 1948، حيث يتتبع قصة أول بطل هندي يحقق ميدالية أولمبية ذهبية للهند بعد تحقيق استقلالها عن الاستعمار البريطاني. فيرصد الفيلم رحلة رجل كان له دور أساسي في جعل الهند تفوز بأول ميدالية ذهبية أولمبية كدولة حرة.
  • فيلم Kesari: الفيلم من إنتاج عام 2019، تدور أحداث الفيلم خلال عام 1897، يتتبع الفيلم اﻷحداث التي أدت بـ"هافيلدار إيشار سينج" إلى المشاركة في معركة ساراجارهي مع واحد وعشرين جنديًا من فوج السيخ الحادي عشر انضموا لقوات الجيش البريطاني في مواجهة القبائل اﻷفغانية القاطنة في جبال أفريدي وأوراكازي، والبالغ عددهم عشرة اﻵف جندي. فتدور أحداث الفيلم استنادًا إلى قصة حقيقية لا تصدق عن معركة ساراغارهي التي حارب فيها جيش من 21 سيخًا ضد 10،000 أفغاني في عام 1897، يعتبر هذا الفيلم أحد أجمل أفلام الأكشن التي قام ببطولتها أكشاي كومار.
  • فيلم Rustom: هو فيلم من إنتاج عام 2016. تتمحور قصة فيلم Rustom حول أحد الضباط، الذي يعمل في البحرية الهندية، ويدعى رستم، تبدأ مشاهد الفيلم برجوع رستم إلى الهند بعد أن كان في مهمة خارج البلاد ليكتشف خيانة زوجته مع صديقه، الذي يدعى فيكرام، وهو رجل أعمال مشهور وذو نفوذ في البلاد وله عدة علاقات مع رجال الدولة، يذهب رستم إلى مكتب فيكرام ويقتله باستخدام مسدسه الخاص، وبعدها يسلم نفسه للشرطة ويُحاكم بتهمة القتل العمد. تقوم بريتي أخت فيكرام بتوكيل أحد المحاميين، الذي أصر في المحكمة بأن يتلقى رستم أشد العقوبات، وتكسب بريتي القضية، وفي تلك الأثناء تنشر الصحف القضية، حيث يتعاطف الكثير مع رستم، الذي اعتبر قضيته قضية شرف.
  • فيلم Airlift: الفيلم من إنتاج عام 2016. تستند أحداث الفيلم ومشاهده إلى وقائع حقيقية، حيث ترصد مشاهد الفيلم أكبر عملية إجلاء جوية للمدنيين في تاريخ البشرية، والتي جرت في الكويت للمواطنين الهنود عقب اندلاع حرب الخليج في عام 1990 عقب احتلال القوات العراقية لدولة الكويت، يصبح رجل أعمال هندي قاسي هو المتحدث الرسمي لأكثر من 170 ألف مواطن تقطعت بهم السبل.
  • فيلم Jolly LLB: الفيلم من إنتاج عام 2017، وتدور أحداثه حول المحامي الأخرق جولي الذي يدخل في أصعب تحدي يواجهه خلال مسيرته المهنية كمحامي من خلال دعوى قضائية تحمل الكثير من التحدي. يُعدّ الفيلم من أفلام الدراما والكوميديا.
  • فيلم Gabbar is Back: الفيلم من إنتاج عام 2015، هو فيلم من أفلام الأكشن وتدور أحداثه حول شروع جبار سينجا راجبوت، الذي يقوم بأداء دوره أكشاي كومار، في تكوين وحدة عسكرية خاصة ويطلق عليها قوة محاربة الفساد، بهدف الخلاص من كبار الفاسدين في البلاد، وبالتزامن مع العمليات التي يقوم بها الفريق، تتزايد الضغوط على الشرطة والحكومة من أجل ملاحقة الرجل المسؤول عن عمليات خطف وقتل الموظفين العموميين الفاسدين تلك.
  • فيلم  Special 26: هو فيلم من إنتاج عام 2013، ويُعدّ من أفلام الدراما والكوميديا، الفيلم مستوحى من قصة حقيقية، ويدور حول مجموعة من المحتالين قاموا بعدد كبير من عمليات النصب الذكية في فترة الثمانينيات. حيث استطاعوا سرقة عدد من رجال الأعمال والسياسيين عن طريق الاحتيال بأنهم من ضباط البنك المركزي وضرائب الدخل.
  • فيلم Brothers: الفيلم من إنتاج عام 2015، تدور أحداث الفيلم بين شقيقين منفصلان يتقاتلات في بطولة فنون القتال، الأول ترك عمله كمدرس للفيزياء ليتفرغ للعب حتى يستطيع إنقاذ ابنته المريضة، والآخر يخلق لنفسه عاصفة من الاهتمام عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة