وفاة مينو رايولا وكيل أعمال اللاعبين الأشهر في العالم

بعد نفيه لشائعات وفاته بيومين فقط!

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أبريل 2022
وفاة مينو رايولا وكيل أعمال اللاعبين الأشهر في العالم

أكدت أسرة وكيل اللاعبين الأشهر في كرة القدم، مينو رايولا، مفارقته للحياة عن عمر يناهز الـ54 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض، بعدما أعلنت عن ذلك في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتأتي وفاة رايولا بعد يومين من شائعة تحدثت عن وفاته قبل أن يكتب تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي ينفي فيها ذلك ويعلن فيها عن غضبه ممن نشر هذه الشائعة.

ونشرت عائلة مينو رايولا بياناً على مواقع التواصل الاجتماعي تقول فيه: "بحزن متناه، نعلن وفاة وكيل اللاعبين الأكثر طيبة للقلب والرائع على الإطلاق".

وتابع البيان "كافح مينو حتى النهاية بالقوة ذاتها التي كان يقوم بها على طاولة المفاوضات للدفاع عن لاعبينا، مهمة مينو في جعل كرة القدم مكانًا أفضل للاعبين ستستمر بالشغف نفسه".

ويعتبر مينو رايولا وكيل أعمال اللاعبين الأشهر في العالم، واشتهر بأنه قادر على الحصول على أفضل عروضه مادية للاعبيه بالإضافة إلى أنه يحصل على أعلى أجر ومكافآت مالية ضخمة من أجل إتمام هذه الصفقات.

واستطاع مينو رايولا أن يحصل على مكافأة مالية قدرها 49 مليون يورو بعدما أقنع لاعبه الفرنسي بول بوغبا بالتعاقد مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2016.

ويصف خبراء التعاقدات في كرة القدم مينو رايولا بأنه داهية ومفاوض رائع قادر على فرض شروطه والحصول على المبالغ المالية التي يريدها.

معلومات عن مينو رايولا

ولد مينو رايولا في إيطاليا عام 1967، قبل أن يعيش طفولته في هولندا في مدينة هارلم والتي انتقلت إليها عائلته عندما كان يبلغ من عمره عدة أشهر فقط.

وعمل مينو رايولا في بداية حياته في مطعم العائلة قبل أن ينتقل للعمل كمسؤول في أحد الأندية في مطلع التسعينيات.

وتطور رايولا بعد ذلك ليصبح المسؤول عن انتقال اللاعبين من هولندا إلى إيطاليا، وكان من ضمن اللاعبين الذي تولى عملية مفاوضات انتقالاتهم، النجم الهولندي دينيس بيركامب الذي انتقل من أياكس أمستردام الهولندي إلى إنتر ميلان الإيطالي في عام 1993.

كما كان رايولا شريكاً في صفقة انتقال بافل نيدفيد النجم التشيكي السابق إلى لاتسيو الإيطالي في عام 1996.

ويعتبر رايولا وكيل أعمال العديد من اللاعبين المشهورين على مستوى العالم مثل زلاتان إبراهيموفيتش وبول بوغبا وماريو بالوتيلي وماتي دي ليخت وماركو فيراتي وجانلويجي دورناروما وإيرلينج هالاند.

الجدير بالذكر أن رايولا كان يمر بظروف صحية منذ شهر يناير الماضي وكان قد أعلن أنه خضع لفحوصات طبية تتطلب التخدير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة