الرؤساء التنفيذيون الأكثر تأثيراً في العالم خلال 2020

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
الرؤساء التنفيذيون الأكثر تأثيراً في العالم خلال 2020

لا شك أن منصب الرئيس التنفيذي في أي شركة هو أهم منصب على الإطلاق فيها، وعادة ما يُقاس نجاح شركة ما أو فشلها بتحقيقها الأهداف التي يكون رئيسها التنفيذي قد وضعها في الغالب ضمن رؤيته لتطوير الشركة.

وسواء كانت الشركة كبيرة أو متوسطة أو حتى صغيرة، فإن الرئيس التنفيذي تقع على عاتقه العديد من المهام التي من شأنها إما قيادة الشركة نحو النجاح، أو الاتجاه بها نحو الفشل.

فالرئيس التنفيذي هو المسؤول الأول والرئيسي عن التخطيط والتوجيه، وكذلك تحديد رؤى وتطلعات الشركة، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ هذا وضمان تحقيقه على أرض الواقع.

أنجح الرؤساء التنفيذيين في العالم

وقد كشفت تقارير إخبارية حديثة عن قائمة تضم 10 من أنجح الرؤساء التنفيذيين في العالم وأكثرهم تأثيراً، والذين يقودون شركات عالمية ضخمة وناجحة:

جيمي ديمون (جي بي مورغان تشيس)

يشغل جيمي ديمون منصب الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان تشيس منذ 31 ديسمبر 2005، وهو واحداً من أكبر البنوك الأمريكية.

ساتيا نادالا (مايكروسوفت)

ساتيا نادالا هو الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت منذ 4 فبراير 2014، وهي واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة والعالم.

تيم كوك (آبل)

تولى تيم كوك منصب الرئيس التنفيذي لشركة آبل العملاقة في 24 أغسطس 2011 بعد استقالة رئيسها السابق ستيف جوبز.

بوب تشابيك (والت ديزني)

أصبح بوب تشابيك هو الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني منذ 25 فبراير 2020، وهي واحدة من أضخم الشركات وأغناها في العالم.

وارن بوفيه (بيركشير هاثاواي)

يتولى وارن بوفيه منصب الرئيس التنفيذي لشركة بيركشير هاثاواي منذ عام 1970، وهو يعد من أغنى 10 رجال في العالم وأكثر تأثيراً.

جيف بيزوس (أمازون)

ترأس جيف بيزوس شركة أمازون وتولى منصب رئيسها التنفيذي منذ أن قام بتأسيسها في 5 يوليو 1995، وقد أعلن مؤخراً عن عزمه التنحي عن هذا المنصب في وقت لاحق من هذا العام.

لاري ميرلو (سي في إس هيلث)

هو الرئيس التنفيذي لشركة الرعاية الصحية سي في إس هيلث منذ عام 2011، وهي تعتبر من أكبر شركات الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

ديفيد مايكل سولومون (جولدمان ساكس)

يشغل ديفيد مايكل سولومون منصب الرئيس التنفيذي لمصرف جولدمان ساكس منذ عام 2018، وهو واحد من أكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية.

ساندر بيتشاي (ألفابيت)

تولى مهندس الكمبيوتر الأمريكي ذو الأصل الهندي ساندر بيتشاي منصب الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت منذ 10 أغسطس 2015، وهي الشركة الأم لشركة غوغل الأمريكية.

فيبي نوفاكوفيتش (جنرال داينمكس)

تتولى فيبي نوفاكوفيتش منصب الرئيس التنفيذي لشركة الدفاع الأمريكية جنرال داينمكس منذ عام 2013، وقد صنفتها مجلة فوربس كواحدة من أغنى وأقوى النساء في الولايات المتحدة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة