لقطات من حفل زفاف الشيخ مكتوم بن حمد

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021
لقطات من حفل زفاف الشيخ مكتوم بن حمد

احتفلت إمارة الفجيرة بزواج الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي، ابن حاكم إمارة الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، من ابنة الشيخ مكتوم بن محمد بن حشر آل مكتوم.

الشيخ مكتوم بن حمد يحتفل بزفافه

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أقيم حفل زفاف الشيخ مكتوم بن حمد تزامناً مع حفل زفاف جماعي شهده شقيقه، الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، بمشاركة 90 شاباً من أبناء الإمارة.

وأشارت التقارير إلى أن حفل الزفاف أقيم في قاعة الاحتفالات بفندق البحر بإمارة الفجيرة، لافتة إلى أن عدد من صفحات السوشيال ميديا المعنية بأخبار العائلات الحاكمة، قامت بتداول صوراً من حفل زفاف الشيخ مكتوم بن حمد، والتي قام بتداولها بعدها العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، متمنيين السعادة للشيخ مكتوم بن حمد وزوجته.  

من هو الشيخ مكتوم بن حمد؟

جدير بالذكر أن الشيخ مكتوم بن حمد هو أصغر أبناء حاكم إمارة الشارقة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، وهو من مواليد عام 1991، ويبلغ من العمر حالياً 30 عاماً.

وتخرج الشيخ مكتوم بن حمد من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وهو يشغل حالياً منصب رئيس نادي الفجيرة الثقافي الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من هو الشيخ حمد بن محمد الشرقي؟

وفيما يتعلق بوالده، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، فهو حاكم إمارة الفجيرة منذ عام 1974، وعضو المجلس الأعلى للاتحاد الأعلى لحكام الإمارات.

ويعود نسب الشيخ حمد بن محمد إلى يعرب بن أحمد بن سلطان بن مالك بن فهم، من زعماء اليعاربة، كما أن عائلة الشرقي هم من المساكرة الأسود بن عمران، المنتسبين إلى الأزد.

والشيخ حمد بن محمد الشرقي من مواليد إمارة الفجيرة في 25 سبتمبر 1948، حيث أنهى دراساته الأولى فيها، ثم سافر إلى المملكة المتحدة ليستكمل دراسته، وكان ذلك في عام 1967.

والتحق الشيخ حمد بن محمد بأكاديمية اللغة الإنجليزية، وأبدى تفوقاً فيها، ثم درس في كلية منس العسكرية، قبل أن يعود إلى بلاده في عام 1971، ليساند والده في الحكم، حيث كان يشغل وقتها منصب ولي العهد، وبعد قيام الاتحاد، شغل منصب وزير الزراعة والمياه والثروة السمكية.

وفي عام 1974، وبعد وفاة والده، تولى الشيخ حمد بن محمد الشرفي حكم إمارة الفجيرة، وكان عمره وقتها 25 عاماً، حيث شهدت الإمارة في عهده نهضة شاملة، جعلتها واحدة من الأماكن السياحية المهمة التي يقبل عليها السكان من حول العالم.

وفي عام 1974، توفي والد الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله الشرقي، ليتولى حكم إمارة الفجيرة خلفاً له، وكان عمره وقتها لا يتجاوز 25 عاماً، حيث أصبحت إمارة الفجيرة في عهده من الأماكن السياحية المهمة التي يأتي إليها السياح من كل مكان.

وقد أنجب الشيخ حمد بن محمد 6 أبناء وبنات، هم:

  • الشيخة ساره بنت حمد بن محمد الشرقي.
  • الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي: ولي عهد إمارة الفجيرة، وهو متزوج من الشيخة لطيفه بنت محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم.
  • الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي: رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.
  • الشيخة شمسه بنت حمد بن محمد الشرقي: متخرجة من جامعة زايد للطالبات.
  • الشيخة مديه بنت حمد بن محمد الشرقي.
  • الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي: متخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وهو رئيس نادي الفجيرة الثقافي الرياضي.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة