صدام الزمالك وبيراميدز.. من يستمر في سباق كأس مصر؟

يشهد استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الاثنين، مواجهة صعبة بين نادي الزمالك ونادي بيراميدز في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
صدام الزمالك وبيراميدز.. من يستمر في سباق كأس مصر؟

يشهد استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الاثنين، مواجهة صعبة بين نادي الزمالك ونادي بيراميدز في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر لموسم 2021-2022.

ويحمل الزمالك لقب بطولة كأس مصر خلال آخر موسمين، ويسعى لتخطي عقبة بيراميدز والوصول إلى المباراة النهائية للحفاظ على لقب الكأس للعام الثالث على التوالي.

أما نادي بيراميدز فيسعى للتأهل إلى مباراة نهائي بطولة كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه، حيث تأهل لنهائي الكأس في عام 2019 وخسر اللقب أمام نادي الزمالك على استاد برج العرب بالأسكندرية.

وسيلتقي الفائز من لقاء نادي الزمالك ونادي بيراميدز مع الفائز من لقاء النادي الأهلي ونادي سموحة، والذي سيقام غدا الثلاثاء، في نهائي بطولة كأس مصر.

الزمالك يتفوق على بيراميدز

بخلاف خسارة نهائي بطولة كأس مصر أمام الزمالك في عام 2019، فإن نادي بيراميدز يمتلك سجلا متواضعا في تاريخ لقاءاته مع الفارس الأبيض.

ولعب الزمالك أمام بيراميدز 13 مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز، وفاز الزمالك في 9 مباريات، وفاز بيراميدز في مباراة واحدة فقط، وتعادل الفريقين في 3 مباريات.

وحقق الزمالك الفوز على بيراميدز خلال مباراة الدور الأول من الموسم الحالي لبطولة الدوري الممتاز، وكان آخر فوز لبيراميدز على الزمالك في عام 2019.

ويسعى الزمالك للعودة إلى طريق الانتصارات الغائب منذ 3 مباريات، حيث خسر مباراة أسوان وتعادل مع الداخلية والاتحاد السكندري في بطولة الدوري الممتاز.

أما نادي بيراميدز فيسعى إلى تحقيق البطولة الأولى في تاريخه حيث خسر نهائي كأس مصر أمام الزمالك في عام 2019، كما خسر نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية في عام 2020 أمام نادي نهضة بركان المغربي.

قائمة الزمالك

وضمت قائمة الزمالك للقاء بيراميدز، في حراسة المرمى: محمد عواد، ومحمد صبحي، وفي خط الدفاع: عمر جابر، ومحمد عبد الغني، ومصطفى الزناري، وحسام عبد المجيد، وحمزة المثلوثي، ومحمد عبد الشافي، وفي خط الوسط: محمد أشرف "روقا"، وعمرو السيسي، ونبيل عماد "دونجا"، وإمام عاشور، وسيد عبد الله "نيمار"، وسيف جعفر، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا"، وأحمد مصطفى "زيزو"، ومصطفى شلبي، وفي الهجوم: سامسون أكينولا، وسيف الدين الجزيري، ويوسف أسامة نبيه.

قائمة بيراميدز

وضمت قائمة بيراميدز لمواجهة الزمالك، في حراسة المرمى: أحمد الشناوي، وشريف إكرامي، ويوسف نادر، وفي خط الدفاع: علي جبر، وأسامة جلال، وأحمد سامي، ومحمد حمدي، وأحمد فتحي، وكريم حافظ، وعبد الله مجدي، وفي خط الوسط: بلاتي توريه، ورمضان صبحي، وعبد الله السعيد، ووليد الكرتي، وإبراهيم عادل، وإسلام عيسى، وهشام محمد، ومحمود صابر، وفي الهجوم: فخر الدين بن يوسف، وفخري لاكاي، ودودو الجباس.

البنا يحكم لقاء الزمالك وبيراميدز

أعلنت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم المصري أسماء طاقم التحكيم الذي سيدير لقاء الزمالك وبيراميدز.

وسيتولى محمود البنا إدارة المباراة كحكم ساحة، ويعاونه محمود أبو الرجال وهاني خيري، والحكم الرابع محمد يوسف فياض، وعلى تقنية "الفار" الحكم محمد سلامة، ويعاونه الحكم خالد حسين.