أطعمة صيفية صحية للتغلب على الحرارة وتعزيز الصحة.

يجلب الصيف معه الفواكه والخضروات الطازجة التي يسعد تناولها أثناء الحرارة الشديدة، وتأتي مع فائدة إضافية تتمثل في كونها صحية لجسمك.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
أطعمة صيفية صحية للتغلب على الحرارة وتعزيز الصحة.

على الرغم من أن صيفك قد لا يكون مليئًا بالعطلات، إلا أنه لا يزال بإمكانك الاستفادة من جميع الأطعمة اللذيذة التي يقدمها الصيف وبشكل صحي. في المقال التالي سوف نتحدث عن أطعمة صيفية صحية للتغلب على الحرارة وتعزيز الصحة.

التغذية في فصل الصيف.

يجلب الصيف معه الفواكه والخضروات الطازجة التي يسعد تناولها أثناء الحرارة الشديدة، وتأتي مع فائدة إضافية تتمثل في كونها صحية لجسمك.

يدور الصيف حول المتعة في الشمس وهو أيضًا وقت مناسب لتغيير نظامك الغذائي! الأطعمة التي تتناولها في الشتاء ليست بالضرورة الأطعمة التي يجب أن تتناولها في الصيف.

يفضل تناول الأطعمة الخفيفة في حرارة الصيف. إن استخدام قاعدة من الحبوب الكاملة وإضافة الكثير من الخضار يعزز القيمة الغذائية لوجباتك. يمكن أن تكون الخضراوات والفاكهة الموسمية أعلى جودة من تلك غير الموسمية. عادةً ما تكون تكلفة الفواكه والخضروات في الموسم أقل أيضًا!

  • البقاء رطبًا لا يقل أهمية. تتضمن نصائح البقاء رطبًا ما يلي:
  • حمل زجاجة ماء معك في جميع الأوقات.
  • إضافة الفاكهة أو الخيار إلى الماء لإعطاء مذاق طازج.
  • تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء كوجبات خفيفة. يحتوي البطيخ والحمضيات على نسبة عالية من الماء.
  • قم بتجميد الفاكهة لجعلها تدوم لفترة أطول وتناولها كوجبة خفيفة منعشة. تشمل الفواكه التي يتم تجميدها جيدًا الموز والعنب والبطيخ والبرتقال.
  • امزج الفواكه المجمدة معًا في عصير. يمكنك إضافة مكونات صحية إضافية مثل الزبادي اليوناني أو بذور الشيا للحصول على قيمة غذائية إضافية.
  • من المهم تجنب ترك التغذية الجيدة في المقعد الخلفي خلال جداول الصيف المزدحمة وغير المتسقة.
  • أخذ الوقت الكافي للتأكد من أننا نتناول وجبات متسقة وصحية ومغذية سيجعلنا نشعر بأفضل ما لدينا أثناء التنقل.

أطعمة صيفية صحية للتغلب على الحرارة.

فيما يلي بعض الأطعمة التي تعتبر منعشة تمامًا للاستهلاك أثناء حرارة الصيف، وتأتي مع فائدة إضافية تتمثل في كونها صحية لجسمك وذات طعم مميز كذلك.

1. قهوة وشاي مثلج

لا يوجد شيء منعش مثل الجلوس بجانب الماء في يوم مشمس، واحتساء المشروبات الباردة المثلجة. يمكن لفنجان بسيط من القهوة مع أكوام من الجليد أن يقطع شوطًا طويلاً في بدء صباحك. أظهرت دراسة حديثة أن تناول فنجان من القهوة المحتوية على الكافيين يوميًا يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد غير الميلانيني بحوالي 10٪. يمكن أن يساعد الشاي المثلج المصنوع منزليًا أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر والسكري لأنه غني بفئة من مضادات الأكسدة تسمى الفلافونويد. يساعد رش عصير الليمون في الشاي في الحفاظ على مضادات الأكسدة ويشرب مشروبًا صيفيًا مثاليًا.

2. البطيخ

نحن نعلم على وجه اليقين أنه لا يمكننا الاستغناء عن ارتفاع سكر البطيخ. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى عدة مشاكل إضافية خاصة خلال فصل الصيف. يحتوي البطيخ والشمام على نسبة عالية من الماء مما يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم. يساعد البقاء رطبًا بشكل صحيح في الحفاظ على ذاكرتك حادة وامتلاك بشرة صافية. يساعد البطيخ أيضًا في إنقاص الوزن عندما يقترن بالتمارين الرياضية لأن محتوى الماء العالي يبقيك راضيًا عن عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية كما أن لها طعم مميز ومنعش.

3. المانجو

إذا كنت لا تؤمن بحساب السعرات الحرارية، فإن المانجو هي أفضل علاج صيفي. يمكن أن يساعد محتوى الحديد العالي في المانجو الناس على زيادة محتوى الكالسيوم في أجسامهم. كفاكهة صيفية، فهي منعشة للغاية ويمكن أن تساعد في منع السكتات الدماغية الحرارية. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات A و C التي تساعد في بناء جهاز المناعة. آيس كريم المانجو المصنوع من حليب اللوز يوفر أيضًا علاجًا صيفيًا لذيذًا دون القلق من السعرات الحرارية الزائدة من السكر، وهو صديق نباتي تمامًا.

4. السلطة

الفوائد الصحية لاستبدال الجبات العادية بالسلطة لا حصر لها. من اللفت والخس إلى البراعم الخضار الورقية غنية بالكاروتينات التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ. وهذا يساعد في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. كما أنه يساعد في إصلاح البشرة الجافة عن طريق تقوية دفاعات البشرة ضد أشعة الشمس. أفضل جزء في السلطة هو أنه يمكن خلطها مع أي شيء تقريبًا من الفاكهة إلى الأسماك ولا يزال طعمها لذيذًا.

5. التوت

الصيف هو الموسم لجميع أنواع التوت المليئة بالفلافونويد التي تساعد الجسم على محاربة العديد من الأمراض الخطيرة. ومن المعروف أيضًا أن الفراولة والتوت تعمل على زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم وتجديد الجلد وتقليل الحساسية للضوء، مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا وتحسن ملمسها. يمكن أن يكون هذا حرجًا خلال أشهر الصيف القاسية. يحتوي التوت أيضًا على نسبة عالية من الألياف، حوالي 8 جرام لكل كوب.

6. حبوب ذرة

لا يوجد شيء مثل طعم الذرة الطازجة على قطعة خبز في أمسية صيفية هادئة. هذه الوجبة الخفيفة سهلة الاستخدام ليست فقط لذيذة ولكنها غنية أيضًا بالنشا. فهي تساعد في تزويد الجسم باللوتين والزياكسانثين اللذين يساعدان في صحة العين، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر والذي يسبب العمى عند كبار السن.

7. عصير طازج

يُعد العصير الطازج سمة مميزة لوجبة إفطار صيفية متكاملة. معظم الفواكه المتوفرة خلال فصل الصيف تعمل ببراعة كعصير. سواء كان طعم الحمضيات من البرتقال والليمون الحلو أو المذاق السكرية للبطيخ، فلا يوجد شيء أكثر استوائية من كوب مبرد من العصير الطازج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة