الصحة السعودية تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري وضربات الشمس

نصائح مهمة من وزارة الصحة السعودية للحجاج للوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
الصحة السعودية تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري وضربات الشمس

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بإطلاق تنبيه لضيوف الرحمن، من الإصابة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس، وذلك خلال تأدية مناسك الحج هذا العام.

نصائح مهمة من وزارة الصحة السعودية للحجاج للوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن موسم الحج هذا العام 1444هـ، يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، وهو ما يشكل خطراً على صحة ضيوف الرحمن.

وأوصت الصحة السعودية باستخدام المظلة، والإكثار من شرب السوائل، وتجنب إرهاق الجسد، إلى جانب اتباع الإرشادات الصحية، والسلوكيات السليمة.

وأشارت إلى أن اتباع هذه الإجراءات الوقائية يساعد بشكل كبير في الحماية من الإصابة بضربات الشمس والاجهاد الحراري أثناء القيام بمناسك الحج.

وفي سياق متصل، فقد قامت وزارة الصحة بتخصيص 217 سريراً، من أجل استقبال حالات ضربات الشمس في موسم الحج، ومن بينها 166 سريًرا في مستشفيات المشاعر المقدسة، و51 سريراً في مكة المكرمة.

كما قامت الوزارة بتوفير عدد كبير من مراوح الرذاذ بالماء، والتي أثبتت فعاليتها في التعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، حيث لفتت التقارير إلى أن هذه المراوح تم تزويدها في جميع المرافق الصحية، بما فيها المستشفيات والمراكز الصحية.

وإضافة إلى ما سبق، فقد قامت الصحة السعودية بتنفيذ عدد من الدورات وبرامج التدريب الميداني للعاملين بهذه المرافق الصحية، من أجل التعامل بكفاءة مع حالات ضربات الشمس، وآلية علاجها، وكذلك طرق نقلها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة