ما الأطعمة التي ينصح بتناولها للحفاظ على صحة الأسنان

طبيب ينصح بتناول هذه الأطعمة للحفاظ على صحة الأسنان

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2022
ما الأطعمة التي ينصح بتناولها للحفاظ على صحة الأسنان

يعاني الكثير من الناس من مشكلات صحية مختلفة مع أسنانهم، والتي قد تسبب لهم آلاماً شديدة ربما تدفعهم لزيارة الطبيب من أجل معالجتها، فما هي أفضل طريقة للحفاظ على صحة الأسنان؟

طبيب ينصح بتناول هذه الأطعمة للحفاظ على صحة الأسنان

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن الحالة الصحية للأسنان تعتمد بشكل رئيسي على النظام الغذائي الذي يتبعه المرء، مبينة أن هناك بعض الأطعمة المهمة التي يجب تناولها من أجل المحافظة على الأسنان.

ونقلت عن تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي إيفان موسوروف، أخصائي طب وجراحة الأسنان، الذي قال إن صحة الأسنان تتطلب تناول أطعمة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة، مثل الأسماك والمكسرات والخضروات الورقية.

وأوضح بقوله إن تناول الأسماك والمأكولات البحرية، يساعد على المحافظة على تجويف الفم في حالة صحية جيدة، كما أن تناول المكسرات والجزر والخضروات الورقية، يساعد على إزالة الترسبات الكلسية على الأسنان.

وأشار الأخصائي الروسي إلى أن الفواكه والخضروات الصلبة تضمن تدليك اللثة بالشكل المطلوب للحفاظ على الأسنان، إلى جانب أن بيض الدجاج والسمان مفيد أيضاً لصحتها.

وأضاف إيفان موسوروف قائلاً إن الحلويات ليست ضارة دائماً، موضحاً أن العسل والثمار على سبيل المثال، تعتبر مواد طبيعية، لذلك فمن الممكن تضمينها إلى النظام الغذائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة