أغرب ظواهر في الكون

سيحتوي الكون بالطبع على بعض من أغرب الحوادث والأحداث التي شاهدتها على الإطلاق، بدءًا من المجرات على شكل وحيد القرن وحفر ميركوري على شكل ميكي ماوس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
أغرب ظواهر في الكون

يفاجئنا الكون باستمرار، فهو دائمًا ما يقضي على ما نعتقد أننا نعرفه عن كل جانب من جوانب الهاوية التي لا تنتهي التي تحيط بنا، في المقال التالي أغرب ظواهر في الكون

ظواهر في الكون

"في مكان ما، هناك شيء لا يصدق ينتظر أن يعرف".

عندما نبحث عن دليل على مفهوم أو فكرة معينة، فإن شيئًا لا علاقة له بالمرة اعتقدنا أننا نفهمه ينقلب رأسًا على عقب.

هذه هي بهجة الفضاء وإعجابه وقد حيرتني وأذهلتني منذ أن كنت طفلاً.

سيحتوي الكون بالطبع على بعض من أغرب الحوادث والأحداث التي شاهدتها على الإطلاق، بدءًا من المجرات على شكل وحيد القرن وحفر ميركوري على شكل ميكي ماوس إلى السدم ونجوم الشهاب.

هذه القائمة ليست طويلة بما يكفي لتغطية كل مشهد غريب في الكون.

هناك كواكب مكونة بالكامل من الجليد، ونجوم مستعرات أعظم يسار يمينًا ووسطًا، وهناك فجوات ضخمة في الكون لا يمكن تفسيرها مثل Bootes Void.

سواء كنت من أشد المعجبين بالفضاء والعلوم أو كنت تحب الأشياء الغريبة والرائعة، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى القراءة في هذا المجال.

في كل مرة أقرأ فيها شخصيًا شيئًا جديدًا عن الفضاء، أريد فقط معرفة المزيد، يمكنك أن تفهم لماذا يقضي علماء الفلك الكثير من الوقت في العمل أو كيف يمكن لبعض الناس أن يصبحوا مهووسين تمامًا.

أغرب الظواهر في الكون.

  • الإعصار البالغ من العمر 186 عامًا على كوكب المشتري.

البقعة الحمراء العظيمة للمشتري هي عاصفة عالية الضغط على كوكب المشتري الهائل يقال إنها سيئة مثل أسوأ الأعاصير على الأرض.

إنه كبير جدًا بحيث يمكنك وضع ثلاثة من كوكب الأرض بداخله.

في عام 1979، التقطت فويجر 1 صوراً مذهلة لهذه الظاهرة.

من خلال هذه الصور الفوتوغرافية وغيرها لكوكب المشتري، سمحوا للعلماء برؤية ألوان مختلفة في السحب حول البقعة الحمراء العظيمة، مما يشير إلى أن السحب تدور حول المكان بعكس اتجاه عقارب الساعة على ارتفاعات مختلفة.

وقد لوحظت البقعة الحمراء العظيمة من الأرض منذ حوالي 400 عام حيث كانت كبيرة بما يكفي ليتم عرضها بواسطة التلسكوبات الأرضية.

في عام 1665، قيل إن جيوفاني دومينيكو كاسيني كان أول من لاحظ هذه الأعجوبة رسميًا.

من الواضح أنه من الصعب جدًا تأكيد ذلك، لكن هناك أمرًا واحدًا مؤكدًا، وهو أن هذه القوة المتناقصة باستمرار تتلاشى، وتصبح أصغر وأصغر بمرور الوقت، ومع ذلك فهي لا تزال واحدة من أغرب مشاهد الكون.

  • أكبر خزان مياه في الكون

تم اكتشاف أكبر وأبعد خزان للمياه في الكون على الإطلاق في عام 2011. يعادل الماء 140 تريليون ضعف المياه الموجودة في محيطات الأرض.

يحيط الماء بكوازار يحتوي على ثقب أسود عملاق يسمى APM 08279 + 5255 - أكبر بحوالي 20 مليار مرة من الشمس ويبعد أكثر من 12 مليار سنة ضوئية.

يتم تشغيل الكوازار بواسطة الثقب الأسود الضخم الذي يبتلع ببطء غازًا محيطًا أو قرصًا مليئًا بالغبار ينتج كميات هائلة من الطاقة.

إنتاج طاقة هذا الكوازار يعادل ألف تريليون شمس.

كل بخار الماء في مجرة ​​درب التبانة يقل 4000 مرة عن هذا الكوازار.

يحيط بخار الماء الثقب الأسود في محيط غازي يصل عرضه لمئات السنين الضوئية، وسنة ضوئية تبلغ حوالي ستة تريليون ميل.

على الرغم من أن الغاز تبلغ درجة حرارته -63 درجة فهرنهايت (-53 درجة مئوية) وأقل كثافة بمقدار 300 تريليون مرة من الغلاف الجوي للأرض، إلا أنه أعلى بخمس مرات وأكثر كثافة من 10 إلى 100 مرة مما هو معتاد في مجرات مثل مجرة ​​درب التبانة.

تقول قياسات البخار والجزيئات الأخرى، مثل أول أكسيد الكربون، أن هناك ما يكفي من الغاز لتغذية الثقب الأسود حتى يصبح أكبر بنحو ستة أضعاف، ولكن من يدري ماذا سيحدث له بحلول ذلك الوقت.

  • ثقب أسود هائل يتحدى العلم.

تم اكتشاف أكبر ثقب أسود في الكون في عام 2015، وهو J0100 + 2802 داخل أكبر كوازار، بأعلى لمعان لأي كوازار معروف.

J0100 + 2802 هو أمر محير لعلماء الفلك، حيث إنه، عند كتلة 12 مليار شمس ومع لمعان 420 تريليون شمس، يكون سطوعه 7 مرات أكثر سطوعًا من الكوازار السابق.

تشكلت بعد 900 مليون سنة فقط من الانفجار العظيم، ولا ينبغي أن تكون قريبة من حجمها بالنسبة لعصرها.

يقع هذا الثقب الأسود على بعد 12.8 مليار سنة من الأرض.

شياوهوي فان، مؤلف الدراسة التي اكتشفت هذه الظاهرة، لخص مدى انطباعها تمامًا؛ "كيف يمكن أن يتشكل كوازار شديد السطوع وثقب أسود بهذا الحجم في وقت مبكر جدًا من تاريخ الكون، في حقبة ما بعد وقت قصير من ظهور النجوم والمجرات الأولى؟"

لا يمكن التقليل من أهمية هذا الاكتشاف لأنه جعل علماء الفلك يعيدون تقييم فهمهم للكوازارات وتكوينها.

تحتوي مجرة ​​درب التبانة على ثقب أسود كتلته 4 ملايين كتلة شمسية في مركزها، والثقب الأسود الذي يغذي هذا الكوازار الجديد أثقل بمقدار 3000 مرة.

  • دايموند بلانيت.

55 كانكري إي، الذي اكتشف في عام 2004، هو كوكب في مجرة ​​درب التبانة يتكون من ثلث ماسة على الأقل.

55 يُعرف Cancri e بالأرض الفائقة، حيث يبلغ نصف قطرها ضعف عرض الأرض وكتلة أكبر بثمانية أضعاف.

يدور حول نجمه المضيف، 55 وجد كانكري حوالي 40 سنة ضوئية من الأرض في كوكبة السرطان، في 18 ساعة فقط، تذكر أن الأرض تستغرق 365 يومًا للدوران حول شمسنا.

كونها قريبة جدًا من نجمها المضيف، حوالي 25 طنًا Imes أقرب من عطارد إلى الشمس، تصل درجة حرارة السطح إلى 9200 درجة فهرنهايت (5100 درجة مئوية)، مما يجعلها غير صالحة للسكن.

من المفترض أن تكون قيمة الكوكب حوالي 26.9 مليون دولار.

لوضع هذا في المنظور الصحيح، إذا كانت الأرض مغطاة بفواتير لا تقدر بمليون دولار، فإن الفواتير ستخلق طبقة بسماكة 12 مليون ميل.

  • كوكب الجليد المحترق

الكوكب Gliese 436 b هو كوكب بحجم نبتون تقريبًا واكتُشف لأول مرة في عام 2004، وعُثر على حوالي 30 مليون سنة ضوئية من الأرض وهو أكبر بحوالي 20 مرة.

يدور حول 4.3 مليون ميل فقط من نجمه ويستغرق يومين و15.5 ساعة بينما تدور الأرض على بعد 93 مليون ميل تقريبًا من الشمس.

يبلغ الحد الأدنى لدرجة حرارة سطح Gliese 436 b 475 درجة فهرنهايت (245 درجة مئوية).

المياه الموجودة على الكوكب، والمعروفة باسم Ice-X، يتم الاحتفاظ بها معًا بواسطة قوى الجاذبية الهائلة على الرغم من درجات الحرارة غير العادية.

المادة بالطبع ليست جليدًا تقليديًا، فمياهها المضغوطة تشبه طريقة تشكيل الماس من الكربون.

تمنع هذه القوى جزيئات الماء من التبخر والهروب من الكوكب، وبدلاً من ذلك تصبح معبأة بإحكام في العمق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة