أبرزهم جاستن ترودو.. أشهر حالات الطلاق بين مشاهير العالم في 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
أبرزهم جاستن ترودو.. أشهر حالات الطلاق بين مشاهير العالم في 2023

لم يكن عام 2023 عام انفصال نجوم الفن في الوطن العربي فقط، بل عام انفصال أشهر نجوم ومشاهير العالم ففي هذا العام انفصل عدد كبير من الثنائيات المشهورة في أمريكا وكندا وشكل انفصالهم صدمة كبيرة، وموقع القيادي يسلط الضوء على أشهر حالات الطلاق بين مشاهير العالم في عام 2023.

اقرأ أيضًا:  آخرهم شيرين عبد الوهاب.. أبرز حالات انفصال مشاهير العرب في 2023

جاستن ترودو وصوفي جريجوار

في خطوة صادمة وغير متوقعة أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن انفصاله عن زوجته صوفي جريجوار بعد زواج دام 18 عامًا وذلك عبر منشور على حسابه على إنستغرام.

وكانت علاقة الثنائي علاقة محبوبة للعالم كله، فبمجرد أن تولي جاستن منصب رئيس وزار كندا عام 2015 وأصبحت علاقتهما علاقة أيقونية وحظيا باهتمام وسائل الإعلام العالمية.

ولكن في الأشهر القليلة قبل إعلان الانفصال تقلص ظهور صوفي مع زوجها وكان هذا مؤشرًا واضحًا على توتر العلاقة بين الثنائي. وقد كتب مكتب ترودو إن الزوجين وقعا اتفاقًا قانونيًا فيما يتعلق بقرار الانفصال ولكنهما لا يزالان عائلة ويركزان على تربية الأطفال.

أريانا جراندي ودالتون جوميز

 في شهير يوليو 2023 نشرت الصحف الأمريكية شائعات انفصال أريانا غراندي ودالتون جوميز بعد زواج دام سنتين، وخاصة بعدما ظهرت أريانا بدون خاتم زفافها.

وقد أكدت المصادر الصحفية أن الزوجين يعملان بهدوء وأنهما تحولا إلى أصدقاء بعد الانفصال، وبعد انتشار أخبار الانفصال ظهرت شائعات مواعدة أريناا للممثل الأمريك إيثان سلاتر وأن هذه العلاقة كانت السبب في انفصالهما.

صوفيا فيرجارا وجو مانجانييلو

في شهر يوليو لعام 2023 أعلنت النجمة صوفيا فيرغارا انفصالها عن زوجها جو مانغانيلو بعد زواج دام 7 سنوات فقط، وقد قال الزوجان إنهما اتخذا قرارا الانفصال الصعب ولكن بأدب وطلبوا من الجمهور احترام خصوصيتهما.

 وقد ظهرت صوفيا في الشهر نفسه وهي تحتفل بعيد ميلادها الـ15 في إيطاليا بدون خاتم زواج، وكان آخر مرة شوهد فيها الثنائي قبل شهر من إعلان الانفصال وشاركت صوفيا صورًا لها بصحبة زوجها على حسابها على إنستغرام.

كيفن كوستنر وكريستين بومغارتنر

شهدت انفصال النجم الأمريكي كيفن كوستنر عن زوجته كريستين بومغارتنر خلافات عدة وصلت إلى المحاكم بسبب الخلافات على الأموال ونفقة الأطفال.

وكانت كريستين قد تقدمت بطلب للطلاق في شهر مايو 2023 بعد زواج دام 18 عامًا، وعبر كيفن عن صدمته من طلبها، وقد انتقلت من منزل العائلة وبدأت معركة قضائية بينهما على نفقة الأطفال.

وقد أمرت المحكمة مبدئيًا بأن يسدد كيفن شهريًا مبلغ قدره 129 ألف دولار أمريكي لأم أطفاله الثلاثة كايدن وهايز وجريس، وقد تقدمت سابقًا طلباً لزيادة هذا المبلغ إلى 175 ألف دولار.

هيو جاكمان وديبورا لي

في شهر سبتمبر 2023 أعلن الممثل العالمي هيو جاكمان انفصاله عن زوجته ديبورا لي فيرنس بعد زواج دام 27. وقد أصدر الزوجان بيانًا مشتركًا على مجلة بيبول المتخصصة في أخبار المشاهير أعلنا فيه الانفصال.

وقال البيان: "لقد قررنا الانفصال ليتابع كلّ منّا تطوّره على الصعيد الشخصي. كنا محظوظين بالعيش معاً مدى ثلاثة عقود تقريباً كثنائي في زواج مذهل تسوده المحبة".

وقد التي الممثل هيو جاكمان بزوجته عام 1995 ثم تزوجها بعدها بعام وأنجبا ابن اسمه أوسكار يبلغ من العمر 23 عامًا وابنة اسمه آفا تبلغ من العمر 18 عامًا.

بريتني سبيرز وسام أصغري

في شهر أغسطس الماضي أعلن سام أصغري عن انفصاله عن زوجته المغنية الأمريكية بريتني سبيرز بعد زواج دام 14 شهرًا، وأوضح أن الانفصال بسبب خلافات لا يمكن التغلب عليها.

يذكر أن سام أصغري، البالغ من العمر 29 عامًا، احتفل بزواجها من المغنية بريتني سبيرز، البالغة من العمر 41 عامًا في شهر سبتمبر 2021 في حفل صغير بحضور عدد من النجوم.

وبعد انفصالها عبرت بريتني سبيرز عن حزنها الشديد، وقالت إنها لم تعد قادرة على تحمل الألم وأنها صدمت كثيرًا خاصة أن علاقتها استمرت 6 سنوات مع أصغري وقد انتهت بشكل مفاجئ.

ريكي مارتن وجوان يوسف

في شهر يوليو أعلن المطرب العالمي ريكي مارتن انفصاله عن زوجه السويدي من أصول سورية جوان يوسف بعد علاقة مثلية بدأت منذ عام 2017.

وقد بدأ مارتن، البالغ من العمر 46 عامًا، علاقته بيوسف، البالغ من العمر 33 عامًا عام 2016 حيث أعلنا خطبتهما خلال أحد برامج السهرة وقد أسفر هذا الزواج عن تبني 4 أطفال وهم التوأم ماتيو وفانتينون الذين ولدا عام 2008 والابنة لوسيا التي ولدت عام 2018 والابن رين الذي ولد عام 2019.

ريز ويذرسبون وجيم توث

في شهر مارس أعلنت الممثلة الأمريكية ريس ويذرسبون انفصالها عن زوجها جيم توث بعد زواج دام 12 عامًا، وقد شارك الثنائي بيانًا مشتركًا أعلنا فيه الانفصال، وقال البيان: "لقد استمتعنا كثيرًا بالسنوات التي عشناها معًا ولكننا نعلن الانفصال وأولويتنا الكبرى هي ابننا وعائلتنا". ووفقًا لمصادر صحفية فإن الثنائي قررا الانفصال بشكل ودي.

يُذكر أن ريز أعلنت خطبتها في ديسمبر عام 2010 ثم تزوجت في مارس عام 2011 في مزرعة في كاليفورنيا وأنجبت من زوجها طفلا واحدا اسمه تينيسي جيمس، بينما لديها طفلان من زواجها السابق.

ميريل ستريب ودون غومر

في شهر أكتوبر أعلنت الممثلة الأمريكية ميريل ستريب انفصالها عن زوجها دون غومر بعد زواج دام 45 عامًا، وقد أكدت الصحف الأمريكي أن الزوجين منفصلان بالفعل منذ أكثر من 6 سنوات ولكنهما أعلنا عن الأمر عام 2023 ولم تذكر التقارير أسباب الانفصال.

وقد التقت ميريل ستريل بزوجها النحات دون غومر عام 1978 وتزوجا في العام نفسه وأنجبا أربعة أبناء وهم هنري ومامي وجريس ولويزا جاكوبسون. وكان آخر ظهور للثنائي معا في حفل جائزة الأوسكار عام 2018، ولم يظهرا معًا بعدها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة