صور وفيديو الثلوج تحول أراضي السعودية إلى لوحة فنية بيضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2016
صور وفيديو الثلوج تحول أراضي السعودية إلى لوحة فنية بيضاء

اكتست أماكن متفرقة من الأراضي السعودية باللون الأبيض، بعد تساقط الثلوج بكثافة، مما جعل المشهد يبدو وكأنه في إحدى الدول الأوروبية.

فقد تساقطت الثلوج بكثافة على المناطق الشمالية من السعودية، بعد تغيرات كبيرة في الطقس وتساقط الأمطار، وأكدت الهيئة العامة للأرصاد أن محافظة القريات سجلت 6 درجات مئوية تحت الصفر كأقل درجة حرارة تلتها طريف بـ3 درجات تحت الصفر صباح أمس، وبدأت درجات الحرارة في التحسن والارتفاع التدريجي على شمال المملكة، اليوم الأحد.

وأشارت الأرصاد إلى استمرار هطول الأمطار تتخللها سحب رعدية على عدة مناطق منها: الرياض، الشرقية، القصيم، حائل، الباحة، عسير، جازان ومكة المكرمة، قائلة: "شملت هذه الأمطار، المرتفعات والأجزاء الساحلية الجنوبية منها مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، كما توقعت تكون الضباب على المنطقتين الشرقية والوسطى وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية ليلاً".

وشهدت منطقة الحدود الشمالية تساقط الثلوج، إضافة إلى الهجر والقرى المجاورة لمدينة عرعر ومركز حزم الجلاميد، ولا تزال الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج بسبب موجة البرد التي تشهدها المناطق الشمالية من المملكة.

بدورها، قررت الإدارة العامة للهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية رفع درجة استعداد فرقها مع إمكانية استدعاء فرق الإسعاف الإضافية وفق ما يتطلبه الموقف، تحسباً لأي طارئ والتأكد من تزويدها بالوقود وكافة التجهيزات الضرورية، وذلك بسبب تساقط الثلوج على المنطقة، وفقا لما ذكرته صحيفة «البيان».

ووصلت درجة الحرارة في مناطق عرعر وطريف والقريات إلى 3 درجات تحت الصفر في محافظة طريف، فيما سجلت القريات وعرعر درجتين تحت الصفر، وقد بلغت درجة الحرارة في طريف فجر الجمعة ثلاث درجات تحت الصفر، بينما درجة الحرارة المحسوسة انخفضت حتى تسعة تحت الصفر، فيما سجلت القريات درجتين تحت الصفر، بينما المحسوسة انخفضت حتى خمسة تحت الصفر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة