أفضل مشروبات لفقدان الوزن.

يعرف معظمنا أساسيات ما يشكل مشروبًا غير صحي ومشروبًا صحيًا. من الأفضل أن تستهلك العصائر السكرية والمشروبات الغازية في حالات نادرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2022
أفضل مشروبات لفقدان الوزن.

بعض المشروبات تبقيك مشبعًا لفترة أطول، مما قد يمنعك من تناول السعرات الحرارية الزائدة طوال اليوم في المقال التالي أفضل مشروبات لفقدان الوزن.

مشروبات إنقاص الوزن.

يعرف معظمنا أساسيات ما يشكل مشروبًا غير صحي ومشروبًا صحيًا. من الأفضل أن تستهلك العصائر السكرية والمشروبات الغازية في حالات نادرة جدًا لأنها يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم وتزيد من الوزن، في حين يمكن استهلاك الماء لمحتوى قلبك - حتى إن البعض منا يهدف إلى شرب جالون من الماء يوميًا باسمنا. الصحة ... وتنجح في بعض الأحيان.

ومع ذلك، فإن الماء ليس هو المشروب الوحيد الجيد لجسمك. في الواقع، هناك الكثير من المشروبات الأخرى التي تستحق إضافتها إلى مخزونك الصحي، وقد يساعدك الكثير منها على التخلص من أرطال الوزن غير المرغوب فيها والشعور بتحسن بشكل عام.

أفضل مشروبات لفقدان الوزن.

  • كأس من الماء

إذا كنت تشعر بالجوع، اشرب الماء أولاً لأن الجوع علامة على الجفاف.

الماء هو أحد أفضل الخيارات لخسارة الوزن. تقول كريستين جيليسبي آر دي، طبيبة دعم التغذية المعتمدة في شركة Option Care Health، إنها ليست خالية من السعرات الحرارية فحسب، بل إنها تشعرك أيضًا بالشبع حتى لا تفرط في تناول الطعام.

في الواقع، وجدت مراجعة أجريت عام 2019 أن زيادة تناول الماء كان مرتبطًا بمتوسط ​​فقدان 5.15٪ من وزن الجسم. لذا، على سبيل المثال، إذا كان وزنك 150 رطلاً، فإن ذلك سيعادل حوالي 7.7 رطلاً خسرت.

حاول أن تشرب ما لا يقل عن نصف وزن جسمك في أونصات من الماء يوميًا، كما يقول Reisdorf. لذا، إذا كان وزنك 150 رطلاً، يجب أن تشرب 75 أوقية على الأقل من الماء يوميًا، أو حوالي 2.2 لترًا.

  • شاي أخضر

الشاي الأخضر مصدر كبير لمضادات الأكسدة.

يقول جيليسبي إن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين والكافيين - وهما مركبان قد يعززان عملية التمثيل الغذائي. كما أنه يحتوي على مادة الكافيين، والتي تشير الأبحاث إلى أنها قد تساعد في حرق الدهون وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة.

في الواقع، دراسة صغيرة عام 2005 عن زيادة الوزن ومعتدلة

وجد المشاركون أن تناول مزيج الشاي الأخضر مع 150 ملليغرام من الكافيين لمدة ثلاثة أشهر كان مرتبطًا بمزيد من فقدان الوزن وفقدان الدهون، فضلاً عن انخفاض أكبر في محيط الخصر، مقارنة بمن شربوا دواءً وهميًا.

  • شاي أسود

الشاي الأسود بديل رائع للقهوة إذا كنت حساسًا للكافيين.

مثل الشاي الأخضر، الشاي الأسود مليء بمضادات الأكسدة، وخاصة البوليفينول، والتي تقلل من خطر الإصابة بالسمنة. على سبيل المثال، وجدت مراجعة أجريت عام 2018 أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي تقلل كمية امتصاص الجسم للدهون والسكريات، وبالتالي تقلل من تناول السعرات الحرارية وتدعم فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة صغيرة عام 2014 أن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة ثلاثة أشهر قلل من خطر زيادة الوزن لدى المشاركين وقلل محيط الخصر لديهم بحوالي 2 سم مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي الذين تناولوا مشروبًا بنفس النكهة والكافيين.

  • حليب الكفير

الكفير هو حليب مخمر يشبه الزبادي.

الكفير هو مشروب ألبان مخمر يحتوي على ما يصل إلى 61 سلالة من البروبيوتيكات الصحية للأمعاء.

يقول إيرين كيني، RD، الرئيس التنفيذي لشركة Nutrition Rewired: "لقد ثبت أن البروبيوتيك تقلل الوزن ودهون البطن بسبب الدور الذي تلعبه في مقاومة الأنسولين والالتهابات وتخزين الدهون".

في الواقع، وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2016 أن النساء ذوات الوزن الزائد والسمنة اللواتي يتبعن نظامًا غذائيًا غنيًا بمنتجات الألبان وغير مقيد بالسعرات الحرارية اللائي يشربن وجبتين من مشروبات الكفير يوميًا لمدة ثمانية أسابيع كان لديهن انخفاض كبير في الوزن ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر من أولئك الذين لم تستهلكه.

نصيحة سريعة: إذا كنت لا تحب طعم الكفير من تلقاء نفسه، يقترح كيني إضافته إلى عصير أو استخدامه في صلصة سلطة كريمية محلية الصنع.

  • مخفوق البروتين

تعتبر مشروبات البروتين طريقة رائعة لتعبئة بعض الفيتامينات والمعادن المضافة.

ثبت أن مساحيق البروتين مثل بروتين مصل اللبن وبروتين الصويا وبروتين بياض البيض وبروتين الكازين وبروتين البازلاء تساعد في إنقاص الوزن. ذلك لأن البروتين الموجود في مخفوق البروتين يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويستهلك أيضًا المزيد من الطاقة لهضمها، وبالتالي تحرق المزيد من السعرات الحرارية.

في الواقع، وجدت مراجعة أجريت عام 2014 أن هضم البروتينات يمكن أن يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة بنسبة 15٪ إلى 30٪ بينما تسبب الكربوهيدرات والدهون زيادة بنسبة 3٪ إلى 10٪ فقط. يمكن أن يساعد ذلك في تفسير سبب حرق الأنظمة الغذائية عالية البروتين مزيدًا من السعرات الحرارية بعد تناول الطعام بساعات مقارنة بالأنظمة الغذائية الأخرى.

  • قهوة سوداء

إذا كنت لا تحب القهوة السوداء، ففكر في إضافة بدائل الحليب مثل حليب اللوز الذي يحتوي على سعرات حرارية ودهون مشبعة أقل من مقشدة الألبان التقليدية.

ثبت أن شرب القهوة يقلل الشهية وتناول السعرات الحرارية على مدار اليوم، ولكنه يزيد أيضًا من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة. على سبيل المثال، وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2020 أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميًا لمدة 24 أسبوعًا كان مرتبطًا بانخفاض نسبة الدهون في الجسم بنسبة 4٪ لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن.

هام: إضافة مبيض، نصف ونصف، أو سكر يزيد القهوة محتوى السعرات الحرارية، والذي يمكن أن يلغي فوائد فقدان الوزن. لذلك، اشربه أسود أو مع إضافات منخفضة السعرات الحرارية مثل حليب اللوز.

  • خل حمض التفاح

تأكد من تخفيف خل التفاح بالماء لتجنب تآكل الأسنان.

حمض الخليك، المكون النشط في خل التفاح، يعزز عملية التمثيل الغذائي ويقلل الشهية، وفقًا لجيلسبي. بالإضافة إلى ذلك، قد يبطئ معدل إفراغ الطعام من المعدة، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

في الواقع، وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2009 على البالغين اليابانيين الذين يعانون من السمنة المفرطة أن تناول ملعقتين كبيرتين من الخل الممزوج مع مشروب يوميًا تسبب في خسارة متوسط ​​قدرها 3.7 رطل، وانخفاض بنسبة 0.9 ٪ في دهون الجسم، وفقدان 0.75 بوصة من الخصر على مدى 12 أسبوعًا.

جرب خلط 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوب واحد من الماء وشربه يوميًا، كما يقول جيليسبي. هذا سيمنعه من تآكل المينا.

هام: استشر طبيبك قبل تجربة خل التفاح إذا كان لديك

مرض السكر النوع 1

حيث يمكن أن يؤدي تأخر إفراغ المعدة إلى تفاقم حالات معينة، مثل خزل المعدة - وهو من المضاعفات الشائعة والخطيرة إلى حد ما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة