أفضل مشروب لحرق الدهون.. 10 مشروبات احرص على تجربتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 فبراير 2024 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
أفضل مشروب لحرق الدهون.. 10 مشروبات احرص على تجربتها

هل تبحث عن افضل مشروب لحرق الدهون؟ من منا لا يرغب في الحصول على جسد ممشوق ومتناسق؟ خلال رحلة إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالي يتبع الناس نظامًا غذائيًا صحيًا مع ممارسة الرياضة بانتظام، ولكن لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب فهناك بعض المشروبات التي يمكنها أن تقلل الوزن وتعمل على حرق الدهون من الجسم، وفي هذا المقال سنعرفك بأفضل هذه المشروبات.

افضل مشروب لحرق الدهون

هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها حرق الدهون، ولعل أشهرها ممارسة التمارين الرياضية، ولكن في الحقيقة هناك طرق أخرى ومنها الأعشاب والمشروبات المختلفة، إذن ما هي المشروبات التي تذيب دهون البطن؟

  1. الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مفيدة تسرع من عملية حرق الدهون في الجسم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تسرع من معدل الأيض وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم.

ووفقًا لدراسات طبية فإن هناك صلة بين استهلاك الشاي الأخضر وانخفاض نسبة الإصابة بالسمنة في منطقة البطن، بينما خلصت دراسة أخرى أن من يشرب الشاي لمدة 12 أسبوعًا يكون لديهم دهون حشوية أقل من الذين لا يشربون الشاي الأخضر.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عند شربه بدون سكر.

  1. الشاي الأحمر

يحظى الشاي الأحمر بشعبية كبيرة في العالم وخاصة في الدول العربية، ولا يعلم الكثيرون أنه افضل مشروب لحرق الدهون لأنه يحتوي على مادة اسمها البوليفينول وهي مركبات مضادة للأكسدة تحفز حرق الدهون وبالتالي تساعد على تقليل الوزن.

  1. الزنجبيل

أفضل مشروب لحرق دهون البطن قبل النوم. الزنجبيل من المشروبات العشبية المفيدة للصحة بشكل عام حيث تحتوي على مضادات للأكسدة ومضادات للالتهاب وتعمل هاتين الميزتين في حرق الدهون وتنظيم نسبة السكر في الدم.

يحافظ الزنجبيل أيضًا على استقرار نسبة السكر في الدم وهو من أهم العوامل المساعدة على فقدان الوزن. يساعد الزنجبيل كذلك على تقليل الشهية وعلاج بعض الأمراض مثل الإنفلونزا والغثيان.

  1. ماء الليمون

هو أقوى مشروب لحرق الدهون بعد الأكل. إن شرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون بعد تناول الوجبة الأساسية يمكنها المساعدة على تحفيز عملية التمثيل الغذائية وتجعل الجسم جاهزًا لحرق السعرات الحرارية.

أيضًا لا يحتوي الماء بالليمون بدون إضافة سكر على أي سعرات حرارية، لذا فإن استبدال المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية بالماء والليمون هو أفضل طريقة تساعد على حرق الدهون وتقليل السعرات الحرارية اليومية.

  1. القهوة

تعد القهوة السوداء من أشهر المشروبات التي تساعد على حرق الدهون، لأنها تحتوي على مادة الكافيين وهي مادة تزيد من عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون في الجسم.

ولكن احرص على تناول كوب واحد من القهوة يوميًا فقط، ولا تستخدم السكر أو الكريمة في قهوتك حتى تتمكن من الاستفادة منها في حرق الدهون.

اقرأ أيضًا: 

كيف يعمل الجسم على حرق الدهون الزائدة؟

طريقة للاستحمام تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن.. تعرّف عليها

أسباب تعيق حرق الدهون في جسمك وتمنعك من خسارة الوزن

أفضل مشروب لحرق الدهون.. 10 مشروبات احرص على تجربتها

  1. ماء الكلوروفيل

يحتوي ماء الكلوروفيل على مكونات تساعد في عملية حرق الدهون، لذا فهو افضل مشروب لحرق الدهون. فوفقًا للأطباء فإن ماء الكلوروفيل يساعد على تخلص الجسم من السموم وتحسين صحة الجلد وتزويد الجسم بمضادات الأكسدة التي تعمل على امتصاص العناصر الغذائية وتعزيز فقدان الوزن وحرق الدهون.

يحتوي ماء الكلوروفيل أيضًا على مركبات طبيعية مضادة للالتهابات يمكن أن تحل مشكلة ترهل الجلد والتجاعيد، كما أنها تقلل من شيخوخة الجلد وتحمي الجسم من أضرار أشعة الشمس.

يعمل الكلوروفيل أيضًا على تحسين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في الجسم، وهذا يعني أنه كلما زادت نسبة الأكسجين في الجسم كلما زاد تدفق الدم وبالتالي حصول الجسم على الطاقة وتعزيز حرق الدهون.

  1. شاي كومبوشا

هو مشروب مصنوع من الشاي والسكر والبكتيريا والخميرة، وسر فائدة الكموبوشا في التخمير لأن التخمير ينتج البروبيوتيك وهي بكتيريا صديقة تساعد على الحفاظ على صحة الأمعاء كما أنها تعزز حرق الدهون وتقلق من شيخوخة الجلد.

شاي الكومبوشا هو مشروب حرق دهون البطن العنيدة احرص على اختيار نوع مناسب واختيار أفضل الماركات قليلة السكر.

  1. المياه المعدنية

أفضل مشروب لحرق الدهون على الريق وخاصة قبل الأكل، المياه ترطب الجسم وبالتالي تدعم عمليات التمثيل الغذائي الصحي وتوفر نمط حياة صحي أيضًا.

إن شرب كميات كافية من المياه هو المفتاح للحفاظ على رطوبة الجسم وبالتالي المساعدة في حرق الدهون، كما أنها تساعد في تقليل آثار الشيخوخة وترطب البشرة أيضًا.

  1. عصير الفاكهة

هو أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم، وخاصة عندما يكون عصير فاكهة طبيعي بدون إضافة سكر يساعد بشكل كبير على حرق الدهون لأن الفاكهة تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

ومن الفاكهة التي يمكن إضافتها في العصير البرتقال والتفاح والبطيخ والفراولة وكلها فواكه غنية بالمياه والألياف وتحتوي على سعرات حرارية قليلة، ولكن لا تضيف السكر إليها لأنه سيساعد على زيادة الوزن.

  1. عصير الخضار

من المشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم، يمكن للخضار أن تساعد على حرق الدهون لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف كما أنها تشعرك بالشبع. من الخضروات التي يمكن إضافتها إلى العصير السبانخ والجرجير واللفت.

أفضل مشروب لحرق الدهون.. 10 مشروبات احرص على تجربتها

نصائح إضافية لحرق الدهون

بعد معرفة ما هو اسرع مشروب لحرق الدهون؟ عليك التأكد من أن المشروبات وحدها لن تكفي لحرق الدهون وإنقاص الوزن، بل هناك أمور أخرى هي الأساسية التي يجب اتباعها بجانب شرب هذه المشروبات، ومنها التالي:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل المشي أو الجري أو الاشتراك في الجيم.
  • اتباع نظام غذائي صحي وتناول السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك فقط يوميًا.
  • شرب المياه بكمية كافية.
  • الحصول على قسط كافِ من النوم.

أفضل مشروب لحرق الدهون.. 10 مشروبات احرص على تجربتها

أسئلة شائعة قد تهمك

في هذه الفقرة سنجيبك على أسئلة شائعة حول حرق الدهون قد تهمك:

ما هو المشروب الذي ينقص الوزن بسرعة؟

لا يوجد مشروب مخصص بعينه يمكنه أن يساعد على إنقاص الوزن بسرعة، لأن الأمر يعتمد على النظام الغذائي المتبع وممارسة التمارين الرياضية بجانب شرب المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وتسرع من عملية التمثيل الغذائي.

ماذا اشرب قبل النوم لانقاص الوزن؟

يمكنك أن تشرب مشروبات مختلفة قبل النوم تساعد على إنقاص الوزن، منها الزنجبيل والشاي الأخضر أو عصير الخضار أو الفاكهة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة