أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024
أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

تعتبر السينما الكورية من أغنى السينمات حول العالم بموضوعاتها القوية والمثيرة للجدل، وهو ما يظهر في أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق فتجد تحول الأحلام إلى كوابيس والحب والخيانة والغموض والجريمة، ونظرًا لتعدد فئات الأفلام المعروضة لديهم، أصبحت الجهة المفضلة لاختيار ما سيراه المشاهد في سهرته العائلية.

بين الإثارة والقصص التي تفوقت على قصص السينما العالمية والأمريكية بشكل محدد، يمكنك أن تتعرف على أفضل الأفلام الكورية الجذابة والتي حازت على تأييد المشاهدين حول العالم وجوائز النقاد وكلماتهم الداعمة.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

Parasite 2019

يشمل الفيلم أحداث كوميدية متوترة ليروي لنا قصة عائلة تحاول انتشال أفرادها من سوء حالتهم المالية والاجتماعية عن طريق التطفل على حياة أخرى غنية وتسمى عائلة بارك، وبينما يتسللون واحدًا تلو الآخر للعمل في مهمات بالمنزل مع ادعاء عدم معرفتهم لبعضهم البعض، تزداد الأمور سوءًا، ونشاهد علاقتهم بالعائلة الغنية خلال الأحداث.

حصل الفيلم على جائزة السعفة الذهبية وهو أول فيلم كوري جنوبي يفوز بالأوسكار لأفضل فيلم.

يناقش العمل مشكلة الفقر والثروة ومحاولات الاستغلال ويتطرق إلى الجانب الأسري وكيف يمكن أن تكون الأسرة داعمة أو محطمة للفرد.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

Old Boy

تعتمد أحداث الفيلم على الأبطال أوم تاي وجوون ومين وسيك تشو، ويأخذك بين أحداث غامضة وتحبس أنفاسك، بينما تشاهد رجل أعمال حُبس في غرفة صغيرة لمدة 15 عامًا.

لم تنتهي حياة أو داي سو بحبسه، لكن ثمرة الانتقام بدأت تنبُت بداخله، محاولًا العثور على من اختطفة والتعرف على سبب وصوله إلى تلك الحالة البائسة التي أصبح عليها.

تم أخذ الفيلم عن قصة قصيرة تسمى حلم طويل، وتحدث الكثيرين عن مشاهده العنيفة المبالغ بها.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

The maid

إذا كنت من محبي الرعب، فستحصل على جرعة مكثفة منه من خلال فيلم الرعب الكوري الذي يلعب بطولته سونغ وبارك وكيم هي ويونغ لي جونغ.

يتحدث الفيلم عن قصة عادية لفتاة من أسرة ثرية تتزوج من رجل أعمال ثري أيضًا يدير شركات والدها، وعندما تنتقل إلى منزل الزوجية الجديد يكون لديها مربية جديدة.

لم تكن تعلم سون إيه أن تلك المربية ستكون بداية اللعنة في تسارع للأحداث المثيرة والمرعبة، وممارسات خطيرة للسحر الأسود بسبب شعور الزوجة أن زوجها لا يحبها.

يعتبر الفيلم من أفضل الأفلام الكورية لعام 2010، وفسر الكثيرين الفيلم وأحداثه بإسقاطات مختلفة مدعيين أن به رسائل غير مباشرة عن الاغتراب والفساد وصراع الطبقات.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الجريمة في التاريخ

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الرسوم المتحركة في التاريخ

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

Memories of the murder

يصنف هذا الفيلم ضمن أفلام الجريمة الكورية وقام ببطولته سونغ كانغ وكيم سانغ، وتعود أحداث الفيلم إلى الثمانينيات حيث توجد قرية صغيرة تتوالى بها أحداث القتل للنساء الواحدة تلو الأخرى.

بالطبع يظهر المحقق الذي يحاول حل الجريمة، ومع وجود إمكانيات ضعيفة لدى شرطة القرية، وعدم كفاية الأدلة يتم إطلاق سراح المشتبه به ويدور الصراع بين ضغوط أهل القرية حول كونه القاتل ومواجهة الشرطة لهم بالدفاع عنه، والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية.

صور الفيلم الذي يأتي من بين أفضل 100 فيلم كوري في القرية محل الجريمة الحقيقية، وحاز الفيلم على تأييد النقاد وشعبية كبيرة.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

A tale of two sisters

تدور مشاهد الفيلم ضمن أحداث خارجة عن السيطرة، وتشير أصابع الاتهام إلى الأم التي تسببت في مقتل ابنتها، وهو ما ستكتشفه إحدى بناتها مما سيجعلها تحاول إنقاذ الأخت الثانية.

تظهر علاقة الأم بأحد أطباء المدينة والسبب وراء ما يحدث لسو جونغ الشقيقة التي تتحدث مع شبح أختهما المقتولة.

يعتبر من أهم افلام كورية مأخوذ عن قصة تراثية تروى لدى الكوريين، وبفضل ما حاز عليه الفيلم من نجاح أعيد إنتاج مثيلًا له عام 2009 بعنوان الغير مدعوة.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

The good, the bad, the weird

يناقش الفيلم قضية الثروة والعدالة، وهو من أقوى الأفلام الكورية التي تتطرق إلى الاحتلال الياباني لمنطقة منشوريا، ويقدم ثلاث شخصيات مختلفة هم الطيب والشرير والغريب وكيف يجتمع الثلاثة على هدف واحد خلال القيام برحلة للوصول إلى كنز يبحثون عنه.

الفيلم يتمتع بأسلوبه المشوق والجذاب، مما يجعلك لا تشعر بالملل خلال مشاهدته، وقد حاز على أربع جوائز في مهرجان بوسان السينمائي.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

Train to Busan

يعتبر هذا الفيلم من أفلام الإثارة والتشويق والرعب في الوقت نفسه، ويروي قصة أب وابنته ينتقلان بالقطار إلى مدينة بوسان، وذلك لزيارة الجدة، ولكن تتحول الأحداث بسبب فيروس قاتل انتشر في المدينة وحول الركاب إلى وحوش.

يقاتل جميع من نجا من الفيروس من أجل البقاء على قيد الحياة، وقد حاز الفيلم على 5 جوائز في مهرجان بوسان.

حقق الفيلم أكثر من 960 مليون دولار كإيرادات عن مشاهداته، وتم عمل نسخة أمريكية من الفيلم عام 2020، لكنها تحمل اسمًا مختلفًا، ويعتبر كذلك من الأفلام التي تم إطلاق لعبة تحمل نفس فكرته وذلك استغلالًا لشهرته الكبيرة.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

Burning

صدر فيلم الغموض والإثارة عام 2018 في كوريا الجنوبية، وهو من بطولة يه آه إن، وجيونغ سيو.

قصة الفيلم الأصلية أمريكية وكانت مجرد قصة قصيرة، وهو ما يبرر تصوير الأحدث على أنها وقعت بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن أيضًا مع التقدم الكبير لكوريا تم تصوير المشاهد بالكامل داخل كوريا.

قصة الفيلم تبدأ بقصة حب مما يوحي لك بأنه واحدا من أفضل الأفلام الكورية الرومانسية فتجد جونج سو يالفقير يقع في حب الفتاة صاحبة المال هاي مي.

يظهر صديقًا جديدًا للفتاة والذي يشك جونج سو في أعماله وأن خلفه سر كبير، ويسعى إلى معرفته.

حصد الفيلم ثلاث جوائز في مهرجان كان السينمائي من بينها السعفة الذهبية.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

The chaser

لن تستطيع تجاوز أحداث هذا الفيلم بسهولة، وذلك لأنه يستند على قصة واقعية حدثت في أوائل التسعينيات عن قاتل متسلسل خطير.

بالرغم من تعقيد الأحداث إلا أن مخرج الفيلم تمكن من الانتهاء من تصويره في غضون 24 يومًا فقط، واشترك الفيلم باسم كوريا لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي.

يبدأ سونج كيونج الذي يعمل قوادًا في البحث في قضايا قتل فتيات الليل اللاتي يعملن معه، ولكنه يتوصل إلى كونه الهدف التالي لقاتل متسلسل فيلجأ إلى كل السبل للهرب منه وحماية المتبقي من حياته.

حصل الفيلم على أربعة جوائز في مهرجان بوسان السينمائي عام 2008.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

The wailing

تنتشر قصة خرافية في كوريا الجنوبية عن امرأة اتحدت مع الشيطان للتخلص من عائلة قتلت ابنتها، وهي القصة التي تم اقتباس الفيلم عنها.

واُختيرت قرية نائية في كوريا الجنوبية لتصوير المشاهد مما أخرجها في أحسن شكل ممكن بالإضافة إلى الأداء المميز للأبطال.

أما عن قصة الفيلم فتشير إلى محقق يعيش مع طفلته ووالدتها، وعندما تمرض الابنة يخبره الطبيب بأن مرضها غريب، ولكن المحقق لا ييأس ويبحث حول الأمر ليكتشف قصة المرأة التي تحاول الانتقام لغبنتها، مما جعلها تلقي بلعنة على قريتها وأصاب بعض منها طفلته.

يحاول المحقق جاهدًا تخليص ابنته من تلك اللعنة ويواجه الصعاب من أجلها.

حصل الفيلم على خمس جوائز في مهرجان بوسان السينمائي الدولي لعام 2016.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

Joint Security Area

يعتبر تصوير هذا الفيلم من أصعب الأشياء التي واجهت المخرج بارك تشان ووك، والذي عمد إلى تصويره في المنطقة المشتركة ما بين كوريا الشمالية والجنوبية.

حصل الفيلم على ما يزيد عن 10 مليون مشاهدة في كوريا الجنوبية وحدها، وتم اختيار المنطقة JSA لأنه يروي أحداثًا تخص كوريا الشمالية كذلك.

تظهر قصة الفيلم مقتل اثنين من الجنود الشماليين ويتم اتهام الجندي الجنوبي سونغ هيوك، ومع تسارع الأحداث يتحول هيوك من متهم إلى محقق مع شريك آخر للوصول إلى حل هذه القضية الخطيرة التي قد تؤثر على الأمن القومي للبلاد.

عدد جوائز مهرجان بوسان التي حصل عليها الفيلم وصلت إلى أربعة جوائز وهو من بطولة لي بيونغ هون، وسونغ كانغ هو، ولي يونغ إيه.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

Silenced

لا يلائم هذا الفيلم أصحاب القلوب الضعيفة لمناقشته واحدة من أهم القضايا الإنسانية الموجودة على الساحة، وهي قضية الاعتداء الجنسي على الأطفال.

ساهم هذا الفيلم في رفع الوعي حول تلك القضية لدى الكوريين، ويصور قصة انتقال معلم جديد إلى مدرسة للصم لتدريس اللغة للأطفال، ومع انخراطه في العمل يكتشف تعرض هؤلاء الأطفال إلى الاعتداء الجنسي من قبل العاملين بالمدرسة وعلى رأسهم المدير.

يكون المعلم أمام عقبات كثيرة من بينها عدم مساعدة المسؤولين له للكشف عن تفاصيل القضية، حيث يتوجه إلى محامية خاصة بقضايا حقوق الأطفال ويتابع معها تفاصيل القضية الشائكة.

حاز الفيلم على أربع جوائز من مهرجان بوسان الدولي، هو من بطولة جونغ يو ويونغ يو مي وكيم هايانج جي.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

My annoying brother

يلعب بطولة هذا الفيلم جو جونج سوك دوه كيونج وبارك شين هي، وهو من أفلام الدراما الشيقة ويمكن اعتباره من أفضل الأفلام الكورية الكوميدية حيث التناقض بين شخصيتي الشقيقين اللذان يلتقيان بعد 15 عامًا للمرة من الفراق ليجد أحدهما وهو شرطي، الآخر يعمل محتالًا.

على الرغم من أن القصة تبدو خيالية إلا أن الفيلم مقتبس من أحداث واقعية مشابهة حدثت في كوريا الجنوبية، وهو من الأفلام الحائزة على جائزة أفضل فيلم في مهرجان بوسان لعام 2016.

يرصد الفيلم قيمة العائلة من خلال العمل التعاوني بين الشقيقين للوصول إلى ابن عمهما المختفي مما يزيد من قربهما من بعضهما البعض.

حقق الفيلم 10 مليون مشاهدة في كوريا وكان أفضل فيلم لوجهان صاعدان جديدان هما بطلا العمل اللذان تحولا إلى أفضل أبطال كوريا في مجال السينما حاليًا.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

Pandora

يستند الفيلم في أحداثه على انفجار محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية في اليابان عام 2011، ويعتبر من أفلام رصد الكوارث القوية التي صورت في المكان الأصلي للكارثة وعلى أنقاضها.

باندورا من بطولة كيم يونج ونام جيل وكيم جو هيوك، ويعرض أحداثًا قوية لعدد من الأشخاص يحاولون البقاء على قيد الحياة بعد انفجار المحطة.

تشكل القصة كيف لم يتمكن مهندس بالمحطة من مواجهة المسؤولين عنها بوجود خلل في طريقة أمانها وسلامتها، وذلك كي يحافظ على وظيفته لكن الأمر يتحول إلى كارثة كبيرة بعد انفجار المحطة بفعل زلزال ضرب المنطقة.

حاز الفيلم على جائزتين من مهرجان بوسان، وقد ساهم في دفع المسؤولين عن محطات الطاقة النووية إلى أخذ كافة الاحتياطات لسلامة العمل.

أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق .. غموض سيرافقك طويلًا

I saw the devil

حاز هذا الفيلم على تصنيف للكبار فقط بسبب كم العنف والدماء التي تظهر في مشاهده، وهو أمر لا يحدث مع الكثير من الأفلام ويرصد سعي ضابط استخبارات للنيل من قاتل خطيبته المتسلسل.

حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2010، وهو من بطولة نخبة من أشهر نجوم كوريا ومنهم لي بيونغ هان، وشوي مين سيك، وأوه سان ها، وكيم سيو هيونج.

أفضل الأفلام الكورية على Netflix

إليك أفضل الأفلام الكورية التي يمكنك مشاهدتها من خلال منصة نتفليكس، وهي:

  • Bedevilled
  • Unlocked
  • JUNG_E
  • Soulmate
  • Forgotten
  • The flu
  • Tunnel

أفضل الأفلام الكورية الأكشن

أفضل الأفلام للحركة والإثارة في كوريا هي:

  • The Man from Nowhere (2010)
  • A Bittersweet Life (2005)
  • Oldboy (2003)
  • Train to Busan (2016)
  • The Host (2006)
  • The Warrior (2010)

افضل الافلام الكورية المدرسية

تعتبر أفلام كوريا لفئة المدارس الأكثر جذبًا للمراهقين ومن أشهرها:

  • Sunny (2011)
  • A Moment to Remember (2004)
  • Reply 1988 (2015–2016)
  • Parasite (2019)
  • The King of Pigs (2011)

يمكنك الآن التعرف على أفضل الأفلام الكورية على الإطلاق والتي تشمل فئات الأكشن والإثارة والرعب إلى جانب أغرب المعلومات التي لم تكن تعرفها عن تلك الأفلام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة