ألمانيا ـ تبعات ارتفاع الحرارة على البنى التحتية والخدمات

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الجمعة، 28 يونيو 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
ألمانيا ـ تبعات ارتفاع الحرارة على البنى التحتية والخدمات

كما هو حال الكثير من الدول الأوروبية تمر ألمانيا بموجة حر غير مسبوقة هذا الأسبوع. وسجلت درجاتالحرارة مستويات قياسية في عدة مدن، ما تسبب في ظهور تأثيرات سلبية على البنية التحية أيضا.

فالكثير من الطرق داخل المدن وخارجها لم تتحمل الحرارة المرتفعة وتشققت وشهدت طرق أخرى ذوبانا للأسفلت بحيث يلتصق بعجلات السيارات ويعيق القيادة، كما هو الحال فيضواحي برلين. أما السكك الحديدية فمساراتها تتشوه في بعض المواقع،نقلاً عن الموقع الإليكتروني لصحيفة "ميركيشه ألغماينه".

ولا يقتصر التأثير السلبي للحرارة المرتفعة على الأضرار التي تصيب الطرق بل يشملأيضا المسابح والبحيرات والأنهار التي تشهد إقبالا كبيرا من طرف الألمان، خصوصا في عطل نهاية الأسبوع أو العطلة المدرسة الصيفية. فالأعداد الكبيرة تجعل عدد رجال الإنقاذ المكلفين بالحراسة غير كافلتأمين تلك المسابح والبحيرات، ما يعني تزايد مخاطر حالات الغرق، نقلاً عن موقع صحيفة "أوست زي تسايتونغ".

وكلما ارتفعت درجة الحرارة تزداد أيضا مخاطر اندلاع الحرائق في الغابات. وسجل لحد الآن 37 حريقا في مختلف المدن الألمانية، حسب موقع صحيفة "أوست زي تسايتونغ".

وسواء تعلق الأمر بالتدخلات العاجلةلإصلاح الطرق أو تكثيف حراسة أماكن السباحة ومراقبة السكك الحديدية، فبالإضافة إلى النقص في العمال، فالأشخاص الذينيعملون تحت درجات حرارة مفرطة يتلقون ضربات الشمس الحارة ما يعرض صحتهم للخطر.

ويتوقع خبراء المناخأن تكون الأعوام القادمة أكثر حرارة ما يعني تزايد حدة التبعات والمخاطر أيضاً في ألمانيا ودول أخرى.

ع.ع/ع.ج.م