خبير يحذر من مخاطر تقنية تهدد البنية التحتية في جميع أنحاء العالم

كاسبيرسكي: جميع البنية التحتية في كل أنحاء العالم تعمل باستخدام أنظمة تشغيل غير آمنة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
خبير يحذر من مخاطر تقنية تهدد البنية التحتية في جميع أنحاء العالم

صرح يفغيني كاسبيرسكي، رئيس مؤسسة Kaspersky Lab، بأن جميع البنية التحتية في كل أنحاء العالم، بدء من الهواتف الذكية وصولاً إلى المصانع، تعمل باستخدام أنظمة تشغيل غير آمنة.

كاسبيرسكي: جميع البنية التحتية في كل أنحاء العالم تعمل باستخدام أنظمة تشغيل غير آمنة

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى كاسبيرسكي، الخبير في مجال برامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية، الذي قال إن مستوى الأمان لهذه البنية التحتية منخفض للغاية، لافتاً إلى أن مهارات القراصنة السيبرانيين تزداد باستمرار.

وتابع قائلاً إن المشكلة الرئيسية تكمن في أن البنية التحتية في العالم بأكملها، مبنية على أنظمة تشغيل غير آمنة، مشيراً إلى أنه في الوقت نفسه، فإن هناك ثغرات في جميع أنظمة التشغيل والتطبيقات.

وأردف رئيس مؤسسة Kaspersky Lab قائلاً، إن هذا يشمل الأدوات وأجهزة الكمبيوتر، وكذلك السيارات والمحطات والمصانع ومحطات الطاقة.

وحذر من أن وضع الهجمات السيبرانية في جميع أنحاء العالم، قد أصبح حرجاً بالفعل، منبهاً إلى أن مستوى أمان البنية التحتية أقل بكثير من احترافية القراصنة.

وأشار يفغيني كاسبيرسكي إلى أن جميع تطبيقات المراسلة، مثل واتسآب، وجميع أنظمة التشغيل، بما في ذلك أندرويد وآي أو إس، قد تعرضت للهجوم سابقاً، ولا تعتبر آمنة.

وأضاف قائلاً إن القلق الأكبر يتعلق بسلامة البنية التحتية الحيوية، مشيراً إلى أن اختراق تطبيق مراسلة عالمي مثل واتسآب سيكون أمراً مزعجاً وله ضرر، إلا أنه لا يمكن مقارنته بالهجمات على منشآت حيوية في البنية التحتية في بعض المناطق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة