محمد بن زايد يوجه لدراسة حالة البنية التحتية في الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
محمد بن زايد يوجه لدراسة حالة البنية التحتية في الإمارات

وجّه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إلى دراسة البنية التحتية في مختلف مناطق الإمارات وذلك بعد المنخفض الجوي الذي شهدتها البلاد وأدى إلى هطول كميات كبيرة من الأمطار تعتبر الأكبر منذ 72 عامًا.

وقد أكد سموه أن سلامة المواطنين والمقيمين في الإمارات وأمنهم هي على رأس أولويات الحكومة، كما أمر سموه بتقديم دعمه اللازم إلى الأسر المتضررة من الأمطار على مستوى الدولة، ووجه بنقل الأسر المتضررة إلى أماكن آمنة.

وقد أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن امتنانه لجهود العاملين في فرق الطوارئ والأزمات خلال الظروف المناخية الصعبة التي شهدتها البلاد، كما ثمّن جهود الجهات المختصة في إدارة عمليات الإنقاذ والإجلاء خلال فترات المطر والسيول.

وعبَّر رئيس دولة الإمارات عن امتنانه للتعاضد المجتمعي العالي الذي برز بوضوح خلال الظروف الجوية الصعبة، والذي يعكس القيم الراسخة في مجتمع الدولة.

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار منذ عقود

يُذكر أن دولة الإمارات قد شهدت هطول أمطار بكميات كبيرة تعد هي الأكبر منذ أكثر من 75 عامًا، فوفقًا للمركز الوطني للأرصاد فإن كميات الأمطار التي هطلت على الدولة خلال 24 ساعة هي أمر استثنائي في تاريخ الدولة منذ بدء تسجيل البيانات المناخية.

وقد تأثرت بشكل كبير منطقة "خطم الشكلة" في العين، حيث تم تسجيل أمطار وصلت إلى 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة، في حين أن محطة الشويب كانت قد سجلت 287.6 ملم في عام 2016.

هطول الأمطار بكميات غير عادية يعد حدثًا استثنائيًا، حيث يسهم في زيادة معدل الهطول السنوي للأمطار في دولة الإمارات، وفي تعزيز مخزون المياه الجوفية على نطاق واسع في البلاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة