ألمانيا تتخذ القرار الصعب بإقالة فليك

الاتحاد الألماني يقرر إقالة فليك

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
ألمانيا تتخذ القرار الصعب بإقالة فليك

في قرار صادر اليوم الأحد، قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم إقالة هانزي فليك، المدرب الحالي للمنتخب الألماني الأول، من منصبه بعد الخسارة القاسية في المباراة الودية أمام منتخب اليابان بنتيجة 1-4.

وتعتبر هذه هي الهزيمة الرابعة التي يتعرض لها المنتخب الألماني في آخر خمس مباريات وهو ما دفع الاتحاد الألماني للتحرك.

ومن جانبه، صرح بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني: "اتفقنا على أن الفريق الوطني يحتاج إلى قائد جديد بعد النتائج المخيبة للآمال في الفترة الأخيرة. نحتاج إلى روح تفاؤل وثقة مع اقتراب بطولة أمم أوروبا 2024 التي ستقام في بلادنا".

وأضاف رئيس الاتحاد الألماني: "بالنسبة لي شخصيًا، هذا كان واحدًا من أصعب القرارات التي اتخذتها حتى الآن، لأنني أقدر هانزي فليك ومساعديه كخبراء في كرة القدم وكأشخاص. ومع ذلك، يعتبر النجاح الرياضي أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للاتحاد الألماني، ولذلك كان القرار ضروريًا".

وينتظر أن يتولى رودي فولر، المدير الحالي للمنتخب، وهانيس وولف، المدرب الفني لفريق الألماني تحت 20 عامًا، بالإضافة إلى مساعدهم ساندرو فاجنر، مسؤولية المباراة الودية ضد فرنسا، والتي ستقام في دورتموند بعد غدٍ الثلاثاء.

وأشار البيان إلى أن الهدف هو العثور على خليفة لفليك في أقرب وقت ممكن.

ووفقًا لصحيفة "بيلد" الألمانية، يُعتبر جوليان ناجلسمان، المدرب السابق لنادي بايرن ميونخ، هو الخيار الأول والأهم بالنسبة للمنتخب الألماني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة