مدرب إسبانيا: مواجهة ألمانيا صعبة ونسعى للفوز والصعود للدور الثاني

فازت إسبانيا في المباراة الأولى بالمجموعة على منتخب كوستاريكا بسبعة أهداف

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
مدرب إسبانيا: مواجهة ألمانيا صعبة ونسعى للفوز والصعود للدور الثاني

قال لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، إن فريقه سيلعب على الفوز في مواجهة منتخب ألمانيا عندما يلتقيان اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وفازت إسبانيا في المباراة الأولى بالمجموعة على منتخب كوستاريكا بسبعة أهداف، وخسرت ألمانيا من منتخب اليابان، وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن اليابان، وتحتاج إسبانيا للفوز على ألمانيا للصعود إلى الدور الثاني من المونديال.

وأضاف إنريكي، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أن مواجهة ألمانيا تمثل تحديا خاصا وصعبا للفريقين بسبب تشابه طريقة اللعب والاعتماد على الكرة الهجومية.

وأكد إنريكي أن منتخب ألمانيا يحتاج إلى الفوز في المباراة بسبب هزيمته في المباراة الأولى، وهو ما يشكل تحديا جديدا للمنتخب الإسباني، وتابع: "سيحاول الفريقان السيطرة على الكرة لذا سنرى مباراة هجومية ومفتوحة".

وحول فوز إسبانيا على كوستاريكا في أول مباراة، قال إنريكي: "لاعب مثل جافي لديه 18 عاما ولكنه امتلك ثقة كبيرة في نفسه ونجح في دعم الفريق وصنع الفارق في المباراة، وإسبانيا قدمت مباراة قوية منحتها ثقة كبيرة قبل مواجهة ألمانيا".

وأوضح إنريكي إنه لم يتوقع أن يكون أداء منتخب بلاده بهذه القوة في أول مباراة بالمونديال، مؤكدا أن الفريق يتحسن والجهاز الفني يعمل على حل المشكلات التي تواجه الفريق.

وقال المدير الفني لمنتخب إسبانيا: "يمكن العبور من دور المجموعات والخروج من دور الـ16، ولكن يجب أن نلعب 7 مباريات في أعلى مستوى للحصول على لقب كأس العالم، ولكن اليوم هدفنا التركيز على الفوز أمام ألمانيا والصعود من دور المجموعات".