قوقل تتخذ قراراً مفاجئاً لمستخدمي هواتف بيكسل 7 الجديدة

قوقل لن تدعم تطبيقات 32 بت في هواتف بيكسل 7 الذكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
قوقل تتخذ قراراً مفاجئاً لمستخدمي هواتف بيكسل 7 الجديدة

كشفت تسريبات تقنية معلومات جديدة صادمة لعشاق هواتف بيكسل الذكية من شركة قوقل الأمريكية، وتحديداً فيما يتعلق بالتقنيات التي ستدعمها هواتف بيكسل 7 وبيكسل 7 برو.

قوقل لن تدعم تطبيقات 32 بت في هواتف بيكسل 7 الذكية

وبحسب ما ذكرته التسريبات، فإن هواتف بيكسل الجديدة من قوقل ستدعم فقط التطبيقات العاملة بنظام 64 بت، ولن تقبل التطبيقات العاملة بنظام 32 بت.

وقالت التسريبات نقلاً عن مصادر داخل قوقل، إن الشركة الأمريكية اتخذت هذا القرار بهدف تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي، بما سيساهم في تحسين الأداء والأمان لهواتفها الذكية.

وأشارت المصادر إلى أن شركة قوقل ستتخذ هذه الخطوة، نظراً لأن الهواتف الذكية التي لا تدعم تطبيقات 32 بت، ستصبح هي الشائعة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت التسريبات أن التطبيقات العاملة بنظام 64 بت يمكنها الوصول إلى التعليمات والموارد غير المتاحة للتطبيقات العاملة بنظام 32 بت، كما أنها تساعد وحدات المعالجة المركزية على تقديم أداء أسرع بنسبة 25%، إضافة إلى تحرير ما يقرب من 150 غيغابايت من ذاكرة الهاتف العشوائية.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة قوقل الأمريكي إن مستخدمي هواتف بيكسل 7 الذكية أصبح بإمكانهم الآن التمتع بخاصية Clear Calling للاتصال من قوقل، والتي تستخدم إعدادات صوت معتمدة على الذكاء الاصطناعي، لإزالة أي ضوضاء في الخلفية على الطرف الآخر من المكالمات الخلوية.