ألمانيا تتوج بلقب كأس العالم لكرة السلة لأول مرة في التاريخ

منتخب ألمانيا يفوز ببطولة العالم لكرة السلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
ألمانيا تتوج بلقب كأس العالم لكرة السلة لأول مرة في التاريخ

نجح منتخب ألمانيا في الفوز بلقب كأس العالم لكرة السلة للرجال للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على صربيا بنتيجة 83-77 في المباراة النهائية التي أقيمت في الفلبين وإندونيسيا واليابان اليوم الأحد.

وشهدت المباراة التي أُقيمت في العاصمة الفلبينية مانيلا إثارة طوال أربع فتراتها. انتهت الفترة الأولى بتقدم منتخب صربيا بنتيجة 26-23، لكن المنتخب الألماني استعاد توازنه وانتهت الفترة الثانية بالتعادل 47-47.

واستغل المنتخب الألماني تراجع أداء لاعبي المنتخب الصربي في الفترة الثالثة وسيطر على المباراة بتقدمه بنتيجة 69-57.

وتصاعدت حدة الإثارة في الفترة الرابعة، حيث قلص منتخب صربيا الفارق إلى 3 نقاط، لتصبح النتيجة 78-75 لصالح ألمانيا قبل دقيقة و21 ثانية من النهاية. ومع ذلك، استطاع المنتخب الألماني الحفاظ على تقدمه وإنهاء المباراة بفوزه بفارق 6 نقاط.

وتأهل المنتخب الألماني للمباراة النهائية بعد أن حقق مفاجأة كبيرة بفوزه على حامل اللقب الأمريكي بنتيجة 113-111 في الدور قبل النهائي يوم الجمعة الماضي.

من جهته، تأهل منتخب صربيا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد انهيار يوغوسلافيا، بعد تغلبه على منتخب كندا بنتيجة 95-86 في الدور قبل النهائي.

يذكر أن منتخب كندا حصل على الميدالية البرونزية في البطولة بعد فوزه الشيق 127-118 على المنتخب الأمريكي بعد التمديد في وقت سابق في نفس اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة