ريال مدريد يتوج بلقب بطل مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2016
ريال مدريد يتوج بلقب بطل مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه

بثلاثية أحرزها كريستيانو رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2016 مؤخراً، يتوج ريال مدريد الإسباني بلقب بطل كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه بنتيجة 2/4 في المباراة النهائية التي جمعته وفريق كاشيما أنتلرز الياباني ظهر اليوم على استاد يوكوهاما في اليابان.

ويعد هذا اللقب هو الثاني في تاريخ ريال مدريد، حيث توج به لأول مرة عام 2014 في البطولة التي أقيمت في دولة المغرب، لتفصله بطولة واحدة عن معادلة رقم فريق برشلونة الإسباني الذي توج باللقب 3 مرات سابقة.

كما يعزز الريال نظرية احتكار الأندية الأوروبية والإسبانية تحديداً للبطولة في السنوات الأربع الماضية، بينما فشل كاشيما في تحقيق أول فوز أسيوي للبطولة التي لم يفز بها أي فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية.

أما عن كريستيانو رونالدو صاحب ثلاثية اليوم، فقد تمكن من اقتسام الأرقام القياسية مع النجوم الذين حققوها قبله، حيث يتقاسم لقب هداف البطولة في تاريخها مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز نجمي برشلونة الإسباني، والأرجنتيني سيزالر دلجادو نجم مونتيري الإسباني.

كما يقتسم أيضاً الرقم القياسي لأكثر الحاصلين على ألقاب البطولة، حيث فاز باللقب مرة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد عام 2008 ومرتين مع ريال مدريد في 2014 و2017، وهو اللقب الذي حققه نجوم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، سيرجيو بوسكيتس، أندريس إنييستا، جيرارد بيكيه وداني ألفيش، بعد تحقيقهم للقب مع برشلونة لأعوام 2009، 2011 و2015.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة