نابولي يصنع التاريخ ويتوج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة

نابولي يعانق التاريخ بالتتويج بلقب الاسكوديتو

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مايو 2023
نابولي يصنع التاريخ ويتوج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة

تمكن نادي نابولي من صناعة التاريخ والتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه وذلك بعد التعادل مع أودينيزي بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي.

وتقدم نادي أودينيزي بهدف في الدقيقة 13 عن طريق سادي لوفريتش، قبل أن يعادل فيكتور أوسيمين النتيجة في الدقيقة 53 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، يصل نادي نابولي إلى النقطة الـ80 ليوسع الفارق مع لاتسيو صاحب المركز الثاني إلى 16 نقطة ليتوج رسمياً بلقب الاسكوديتو قبل نهاية البطولة بخمس جولات.

وعاشت جماهير نابولي لحظات تاريخية بعد فوز النادي بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه بعد موسمي 1986 – 1987 و1989 – 1990.

وعقب إطلاق الحكم صافرة النهاية اجتاحت جماهير نابولي الملعب لتحتفل مع اللاعبين والجهاز الفني بالتتويج التاريخي.

كما أحيت جماهير نادي نابولي ذكر النجم الأرجنتيني التاريخي للنادي دييجو أرماندو مارادونا والذي كان آخر من قاد الفريق الإيطالي للفوز بلقب الاسكوديتو.

كما أشادت الجماهير بفيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الذي سجل هدف التتويج والذي تألق طوال الموسم، بجانب زميله الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا الذي كان له دوراً كبيراً كذلك في مساعدة الفريق على الفوز باللقب.

يذكر أن نابولي كان في حاجة إلى نقطة وحيدة من أجل الفوز بلقب الدوري الإيطالي لهذا الموسم بعدما تعادل في مباراة الجولة الماضية أمام ساليرنتيانا قبل أن يحصد نقطة التتويج باللقب أمام نادي أودينيزي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة